رئيسية 1شؤون فلسطينية

الأسيران “عواودة” و “ريان” يواصلان إضرابهما المفتوح عن الطعام

رفضاً للاعتقال الإداري

إذاعة صوت الشعب

يواصل الأسير خليل عواودة (40 عامًا) من بلدة إذنا غرب الخليل، إضرابه عن الطعام لليوم الـ50 على التوالي، رفضًا لاعتقاله الإداري في معتقلات الاحتلال الصهيوني، بينما يواصل الأسير رائد ريان (27 عامًا) من قرية بيت دقو شمال مدينة القدس المحتلة، إضرابه لليوم الـ18، احتجاجًا على تجديد اعتقاله الإداري للمرة الثانية.

وكان قد نُقل الأسير “عواودة” من زنازين العزل الانفرادي في “عوفر” إلى “عيادة معتقل “الرملة” بعد تدهور حالته الصحية.

ويُعاني “عواودة” من آلام في الرأس والمفاصل، وصداع وهزال وإنهاك شديد، وعدم انتظام في نبضات القلب، ومجرى التنفس، وتقيؤ الدم بشكل مستمر وانخفاض حاد في الوزن، حيث فقد من وزنه أكثر من 16 كغم.

وترفض سلطات الاحتلال، الاستجابة لطلبه بإنهاء اعتقاله الإداري التعسفي، أو التعاطي معه، في ظل تراجع وضعه الصحي بشكل ملحوظ.

يذكر، أن المعتقل “خليل عواودة” أب لأربع طفلات، وكانت قوات الاحتلال قد اعتقلته بتاريخ 27/12/2021، حيث صدر بحقّه أمر اعتقال إداريّ مدته ستة شهور بدون أن توجه له أي اتهام، وسبق أن تعرض للاعتقال عدة مرات منذ عام 2002، وهذا الاعتقال الخامس بينها ثلاثة اعتقالات إداريّة. ونتيجة لاعتقالاته المتكررة لم يتمكّن من استكمال تعليمه.

وفي السياق، فإن الأسير “ريان” والمحتجز حاليًا في سجن “عوفر”، اعتقل بتاريخ 3/11/2021 بعد مداهمة قوات الاحتلال لمنزله واستجواب ساكنيه، وتم تحويله للاعتقال الإداري لمدة 6 أشهر، إلا أنه وبعد قرب انتهاء مدة الاعتقال تم تجديده إداريًا لمدة 4 أشهر إضافية، ليعلن بعدها إضرابه المفتوح عن الطعام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى