أحدث الأخباررئيسيةشؤون فلسطينية

31 إصابة باقتحام الاحتلال للمسجد الأقصى

إذاعة صوت الشعب

أصيب عدد من المصلين، فجر اليوم الجمعة، بالرصاص المطاطي عقب اقتحام قوات الاحتلال  باحات المسجد الأقصى ، بعد أداء آلاف الفلسطينيين صلاة الفجر فيه.

وتعامل الهلال الأحمر في القدس، مع 31 إصابة بينها إصابتان خطيرتان، معظمها تركّزت في الأطراف العلوية من الجسم، وجرى نقل 14 إصابة إلى المستشفى؛ لتلقي العلاج.

وقالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال أطلقت وابلًا من الرصاص المطاطي وقنابل الصوت صوب الشبان المصلين؛ أسفر عن إصابة عدد منهم، إذ تنوعت الإصابات بين “خطيرة ومتوسطة”.

وبحسب المصادر، فإن قناصة الاحتلال  اعتلت الأسطح الملاصقة لـ “الأقصى”، حيث أطلقت الرصاص المطاطي بشكل مباشر تجاه المعتكفين.

وأطلقت شرطة الاحتلال قنابل الغاز والرصاص المطاطي بكثافة، تجاه المتواجدين في ساحات “لأقصى”؛ أدى إلى إصابة العشرات بحالات الاختناق والرصاص المطاطي، وفق مراسلتنا.

وأشارت إلى أن أشجار المسجد الأقصى القريبة من باب المغاربة تعرضت للحرق؛ نتيجة لاستمرار إطلاق الرصاص والقنابل الصوتية من قوات الاحتلال خلال المواجهات.

وأكدت مصادر محلية، أنَّ إطفائية “الأقصى” تعاملت مع الحريق الذي اندلع في أشجار المسجد الأقصى.

وتوافد آلاف الفلسطينيين من الضفة الغربية والداخل المحتل، إلى مدينة القدس لأداء صلاة الفجر والاعتكاف في المسجد الأقصى، رغم قيود الاحتلال وانتشار الحواجز العسكرية.

وفجر الجمعة الماضي، اقتحمت شرطة الاحتلال المسجد الأقصى، واعتدت على المصلين ما أدى لاندلاع مواجهات أسفرت عن إصابة 152 شخصًا بالرصاص وقنابل الصوت، بينهم مسنون ونساء، إضافة لاعتقال 476 شخصًا من داخل المسجد، بينهم قاصرون، أفرج عن غالبيتهم لاحقًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى