رئيسية 1شؤون فلسطينية

البرغوثي لإذاعة صوت الشعب: نزور غزة للتواصل مع أبناء شعبنا والتحضير للانتخابات

قال الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية مصطفى البرغوثي، إن: “الزيارة لقطاع غزة هدفها الرئيسي التواصل مع أبناء شعبنا في مناطق مختلفة من الوطن، كذلك الهدف الاجتماع بقيادة المبادرة الوطنية في قطاع غزة وفي إطار التحضيرات للانتخابات التواصل مع الناس ومعرفة ما هي همومهم ومشاكلهم التي نريد تضمينها في برنامج حركة المبادرة الوطنية خاصة مشاكل قطاع غزة وهمومها من بطالة وفقر مدقع”.

وأضاف خلال حديثه لبرنامج نبض البلد عبر إذاعة صوت الشعب، اليوم السبت، أنه: “لربما ستكون هناك لقاءات مع بعض القوى الفلسطينية ولكن لقاءنا الرئيسي معهم سيكون في القاهرة يوم الاثنين القادم”.

وعلى صعيد اجتماع القاهرة أعرب البرغوثي على أسفه بعدم قبول اقتراحهم المتمثل بتشكيل حكومة وطنية تعالج مشاكل الانقسام قبل الانتخابات، “بالتالي تم دحر قضية انهاء الانقسام لما بعد الانتخابات وهذا برأينا أمر غير صحيح مع ذلك يجب أن نحاول” حسب قوله.

وأوضح أن: “اجتماع القاهرة سيكون مكرس لنقطة منظمة التحرير الفلسطينية وكيفية تشكيل مجلسها الوطني الجديد بالانتخاب او التوافق، وموضوع تفعيل منظمة التحرير ملف كبير أيضاً بالإضافةِ إلى كيفية التوافق على استراتيجية وطنية مشتركة”.

أما النقطة الثانية التي تسعى المبادرة الوطنية لطرحها هي مراجعة القرارات السابقة خاصة ما يتعلق بقبول الاستقالات كشرط للترشح وأزمة فيروس كورونا المنتشر بشكل كبير في الضفة الغربية، لذا يجب مناقشة مشكلة حالة اغلاق معظم مناطق الضفة وأثر ذلك على العملية الانتخابية.

وأردف: “لا يوجد ضمانات لنجاح الانتخابات سوى حسن النوايا خاصة لمن في الحُكم، وبعد الانتخابات يجب تشكيل حكومة وحدة وطنية لتبدأ معالجة ملف الانقسام، أما التحدي الأكبر للانتخابات أنها إما تكون تشريع للوضع القائم بما فيه من مظالم وأذى أو أن تكون وسيلة للتغيير”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى