أحدث الأخباررئيسية 1شؤون فلسطينية

الاحتلال يقتحم الأقصى: إصابات وتفريغ لساحات الحرم

لليوم الخامس على التوالي..

إذاعة صوت الشعب

أصيب العشرات بجروح مختلفة وحالات اختناق، واعتقلت قوات الاحتلال شاباً خلال المواجهات المندلعة مع الشبان صباح اليوم الخميس، في المسجد الأقصى  خلال تأمينها اقتحامات المستوطنين.

وأكد الهلال الأحمر، إصابة 20 فلسطينياً خلال المواجهات المندلعة منذ ساعات الصباح، بين الشبان وقوات الاحتلال عقب اقتحامات المستوطنين للأقصى، وسط إطلاق قنابل الغاز والرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وقامت بالاعتداء على المصلين والمعتكفين وطردهم بالقوة من ساحات الحرم ومحاصرتهم داخل مصليات الأقصى.

وانتشرت قوات التدخل السريع والوحدات الخاصة في ساحات الحرم، لتأمين اقتحامات المستوطنين لساحات الأقصى لليوم الخامس على التوالي، حيث تم إبعاد الفلسطينيين عن مسارات الاقتحامات للمستوطنين، وكذلك محاصرة المصلين في مصليات الأقصى وخاصة في المصلى القبلي، وكذلك الاعتداء على النساء وطردهن من صحن قبة الصخرة.

وحاصرت قوات الاحتلال الشبان داخل المصلى القبلي في المسجد الأقصى وأطلقت الرصاص المطاطي وقنابل الغاز صوبهم.

وأصيب عدد كبير في حالات الاختناق داخل المصلى القبلي الذي يحاصر فيه الاحتلال الشبان. كما أصيب مسن برصاصة مطاطية جراء قمع قوات الاحتلال للمصلين داخل المسجد الأقصى.

وعمدت قوات الاحتلال على قمع والاعتداء على المصلين وتفريغ المسجد الأقصى من الطواقم الصحافية.

وحاولت قوات الاحتلال إبعاد الفلسطينيين عن بوابات المسجد الأقصى ومنعت دخولهم إلى ساحات الحرم، حيث حاصرت المصلين والمعتكفين في المصلى القبلي وقبة الصخرة.

وهذه المرة السادسة التي يقتحم الاحتلال ومستوطنيه ساحات المسجد الأقصى منذ يوم الخميس الماضي لما يسمى عيد “الفصح العبري”، حيث سيكون اليوم آخر الاقتحامات بعد قرار رئيس حكومة الاحتلال ، نفتالي بينيت، حظر اقتحام المستوطنين للأقصى حتى نهاية شهر رمضان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى