رئيسيةشؤون فلسطينية

مزهر: سنتخذ إجراءات تصعيدية في حال عدم حل أزمة الـ “أونروا”

لإذاعة صوت الشعب

أكد عضو اللجنة المركزية في الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين ماهر مزهر، أنه في حال عدم إستجابة وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين لمطالب الشعب الفلسطيني ستجتمع لجنة المتابعة لاتخاذ بإجراءات تصعيدية حتى حصول الاجئين على حقهم، كما أن حجم المؤامرة في أزمة وكالة الغوث كبير وأبعاده تتسع وهي تهدف للانقضاض على حق اللاجئين، وكل هذه الإجراءات تدعم تطبيق صفقة القرن وإنهاء حق العودة للاجئين.

وقال مزهر خلال برنامج نبض البلد عبر إذاعة صوت الشعب، اليوم السبت، إن: “قضية اللاجئين في صراع مع السياسة الصهيوأمريكية، ومع المؤامرة التي تُشارك فيها الرجعية العربية، حيث قلصت دول الخليج قلّصت تمويلها لوكالة “أونروا” خلال السنوات الأخيرة”.

وأوضح أن  لجنة المتابعة للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزّة طالبت في كل الاجتماعات المعقودة بإعادة صرف الكوبونة الصفراء وإلغاء قرار الكوبونة الموحّدة، مُضيفاً: “مطلوب من الوكالة ان تتحمل مسؤوليتها مهمتها الأساسيّة واحدة وهي تقديم يد المساعدة لجموع اللاجئين حتى عودتهم لديارهم وليس تقليص كوبونة، ما نخشاه هو تدحرج إجراءات “أونروا” والتقليصات وصولاً للتنصّل”.

وطالب مزهر إدارة “أونروا” إعادة الموظفين المفصولين منذ أعوام، وحل أزمة التعليم المتمثلة بوجود 1200 مكان شاغر بحاجة إلى معلمين، مؤكداً: “لن تتوقف الإجراءات الرافضة لقرار الكوبونة الموحدة، وسنكمل كل الفعاليات خلال الأيام القادمة حسب جدول متدحرج ومدروس”.

وأردف أن: “مفوض “أونروا” لم يجتمع مع لجنة المتابعة العليا حتى اللحظة، وكنا نأمل من الدكتور أحمد أبو هولي بمكانته وبصفته رئيس دائرة شؤون اللاجئين في منظمة التحرير أن يطلب اجتماعًا مع لجنة المتابعة ويضع القوى والفصائل في كافة تفاصيل اجتماعه مع المفوّض”.

وطالب مزهر تغليب المصلحة الوطنية على كل الاشكاليات والانقسام والعمل جميعًا لنصرة اللاجئين وإعادة حقوقهم.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى