أحدث الأخباررئيسية 1شؤون فلسطينية

إصابات واعتقالات خلال التصدي لاقتحامات قوات الاحتلال والمستوطنين للأقصى

إذاعة صوت الشعب

حاصرت شرطة الاحتلال المسجد القبلي، وسط استمرار لاعتداءاته على المرابطين والمقدسيين في المقابل السماح للمستوطنين بالاستمرار في اقتحام الأقصى.

أُصيب عدد من المصلين واعتُقل آخرون، صباح اليوم الأحد، خلال اقتحام قوات الاحتلال المسجد الأقصى، لتأمين الاقتحامات الجماعية للمستوطنين، تلبية لدعوات أطلقتها منظمات الهيكل المزعوم لمناسبة ما يسمى “عيد الفصح العبري”.

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في القدس: “إنّ طواقمها تعاملت مع 17 إصابات خلال اعتداءات قوات الاحتلال على المتواجدين بمنطقة باب الأسباط، أحد أبواب المسجد الأقصى نقل ثلاثة منهم للمستشفى”.

وذكرت شهود عيان، أنّ قوات الاحتلال اقتحمت بأعداد كبيرة المسجد الأقصى واعتدت على المعتكفين فيه والمرابطين في باحاته، واعتقلت ثلاثة شبان، وسط إطلاق كثيف لقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، في محاولة لإخراج المصلين من باحاته تهيئة لاقتحامات المستوطنين الاستفزازية.

كما واعتدت قوات الاحتلال على النساء على أبواب مصلى قبة الصخرة، وأجبرت المصلين على الدخول إلى المصليات وأغلقت أبوابها عليهم، كما ضيقت على موظفي الأوقاف بالمسجد وأجبرتهم على مغادرة أماكنهم.

ووجه المرابطون المقدسيون نداءات استغاثة عبر مكبرات الصوت من داخل المسجد الأقصى، والاحتشاد فيه ومواصلة الرباط، اليوم الأحد، تزامناً مع اقتحام قوات الاحتلال والمستوطنين له.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى