أحدث الأخباررئيسية 1شؤون فلسطينية

الصحة تقرر منع زيارة المرضى في المستشفيات

لزيادة الإصابات بـ"كورونا"

إذاعة صوت الشعب

قررت خلية الازمة بوزارة الصحة منع زيارة المرضى في المستشفيات للمحافظة على صحة المرضى بسبب الزيادة الكبيرة في الإصابات في المجتمع، مؤكدةً على وجود مرافق واحد فقط للمريض عند الحاجة مع ضرورة الحصول على بطاقة مرافق.

وأوضحت خلية الازمة خلال اجتماعها، اليوم الاثنين، أن وزارة الصحة وسعت دائرة الفحص لحالات الاشتباه في المجتمع ووفرت مواد الفحص السريع في 129 مركز صحي حكومي واهلي وانوروا في كافة مناطق قطاع غزة منها 12 مركز صحي حكومي تعمل لفترة مسائية للتخفيف عن المواطنين.

وأكدت على الاستمرار في حملة التطعيم ضد فيروس كوفيد19 في المدارس والمؤسسات وكافة المواطنين لتحقيق المناعية المجتمعية المطلوبة لمواجهة الجائحة وحماية الفئات الأكثر عرضة لمخاطر الإصابة حتى لا نفقد مزيد من الأرواح.

ولفتت إلى أنها راجعت جملة التدبير والاستعدادات في كافة المستشفيات على مستوى الاسرة والطواقم الطبية و لوازم المختبرات وفحوصات كوفيد19، مشيرةً إلى أنها تبقى في حالة انعقاد دائم للوقوف على تطورات الحالة الوبائية ومتطلباتها أولا بأول للتخفيف من اثار الموجة الرابعة على المجتمع .

وختاماً شكرت خلية الازمة كافة المؤسسات الأهلية المشاركة في اجراء الفحص السريع والتي بلغت 60 مركزاً اهلياً وخاصا في قطاع غزة الى جانب المراكز الصحية الحكومية والأونروا مما يسر على المواطنين وخفف عن اقسام الفرز التنفسي في المستشفيات.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى