أحدث الأخباررئيسيةشؤون فلسطينية

الصحة بغزة تصدر ايجازاً حول تطورات الحالة الوبائية في القطاع

إذاعة صوت الشعب 

استعرض المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية د. أشرف القدرة ،اليوم السبت، التقرير اليومي للحالة الوبائية في قطاع غزة.

وقال “ان خلية الازمة بوزارة الصحة في متابعة مستمرة لتطورات الحالة الوبائية مع دخول قطاع غزة في الموجة الرابعة.

وأكد أن وزارة الصحة تبذل جهداً استثنائياً لاحتواء هذه الموجة وتوفير متطلباتها وتعظم جهوزيتها للتعامل مع أي زيادة محتملة من الإصابات التي تحتاج رعاية صحية.

وأشار الى أن احدى الركائز المهمة في مواجه هذه الموجة الشديدة هو التوسع في فتح مراكز للفحص السريع حيث بلغت حتى اللحظة 81 مركز حكومي واهلي واونروا في قطاع غزة للتخفيف عن المواطنين وتركيز عمل اقسام الفرز التنفسي في المستشفيات للحالات الخطيرة فقط.

ولفت الى أن قطاع غزة يسجل أعداداً كبيرة من الإصابات ونتوقع مضاعفتها خلال الأسابيع القادمة بسبب متحور اوميكرون المعروف بقدرته الهائلة على الانتشار في فترات زمنية قصيرة.

وقال” انه بالرغم من كل المؤشرات والمعلومات تفيد بأن متحور اوميكرون هو اخف من دلتا الا اننا لازلنا نفقد عشرات الأرواح من غير المطعمين.

وأوضح ” دراساتنا اثبتت أن غالبية الحالات الخطيرة والحرجة هم من غير المطعمين وخاصة كبار السن وذوي الامراض المزمنة والحوامل.

وأضاف “نسعى الى رفع نسبة المطعمين في المجتمع لأنه السلاح الامن والفعال امامنا لمواجهة الجائحة وحماية الفئات الأكثر عرضة لمخاطر الإصابة.

ودعا القدرة المواطنين ويؤكد أن على الجميع التوجه الى تلقي اللقاح فهو قادر على منع ظهور الاعراض الشديدة والمضاعفات الخطيرة التي قد تؤدي الى الوفاة.

وأشار الى أن وزارة الصحة سهلت حصول المواطنين على التطعيم ضد فيروس كوفيد19 والجرعات المستحقة في المراكز الصحية الحكومية والأهلية والاونروا وخصصت 12 مركز صحي حكومي منها للعمل لفترة مسائية وايام الاجازات الاسبوعية .

وأكمل “الفرق الطبية مستمرة في تنفيذ حمله تطعيم طلبة الصف السابع والثامن والتاسع في المدارس الحكومية والاونروا ونحث أولياء الأمور على ضرورة الاهتمام بتطعيم أبنائهم لحمايتهم وحتى لا يكونوا مصدر لنقل العدوى لمن حولهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى