أحدث الأخبارشؤون فلسطينية

الكشف عن آلية الاستفادة من الوحدات السكنية بالمدن المصرية في قطاع غزة

إذاعة صوت الشعب 

كشف وكيل وزارة الأشغال بغزة ناجي سرحان، عن الآلية التي سيتم من خلالها توزيع الوحدات السكنية في المدن المصرية المقرر إنشاؤها في قطاع غزة ضمن عمليات إعادة الإعمار.

وقال سرحان، في تصريحات إذاعية اليوم السبت، إن عمليات إنشاء المدن المصرية في قطاع غزة بدأ تنفيذها الأسبوع الماضي بعد ترسية عطاءات على 9 شركات من قطاع غزة لتباشر أعمال البناء.

وأوضح أن “22 عمارة سكنية ستكون شمال قطاع غزة ، في حين سيتم بناء 22 عمارة في منطقة المحاربين القدامى قرب برج الأندلس، و26 عمارة سكنية في منطقة الزهراء”.

وأضاف أن الشركات ستوقع العقود خلال الأسبوع الجاري وخلال عام سيكون العمل قد انتهى فيها بعد بناء 3500 وحدة سكنية .

وعن طريقة اختيار العائلات للاستفادة من الشقق السكنية، قال إنها “مشابهة للمشروع القطري، حيث سيكون البيع بمزاد الأقساط للتمكن من الاستفادة لبناء وحدات جديدة”.

وبين ان المشروع يستهدف العائلات الفقيرة والأسر محدودة الدخل، والمواطنين الذين يعيشون في المناطق العشوائية، بالإضافة إلى وضع سيناريوهات لتعويض العائلات التي فقدت منازلها 

وأكمل: “سيتم فتح باب التسجيل لأصحاب الدخل المحدود والعائلات الفقيرة التي سيتم البحث عن أوضاعها بشأن استحقاقها وعمل قرعة لأن الأعداد ستكون أكبر من الشقق المتوفرة”.

وعن موعد بدء التسجيل قال: “أتوقع خلال الشهور الثلاثة القادمة أن يتم إعداد منظومة لتسمح للمواطنين بالتسجيل للاستفادة من الشقق السكنية”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى