أحدث الأخباررئيسيةشؤون فلسطينية

الكحلوت توضح لـ”إذاعة صوت الشعب” مستجدات صرف الشؤون الاجتماعية

إذاعة صوت الشعب

أكدت المتحدثة باسم وزارة التنمية الاجتماعية في قطاع غزة عزيزة الكحلوت أنه حتى الأن لا يوجد أي مستجدات حول صرف مخصصات الشؤون الاجتماعية.

وقالت الكحلوت خلال حديثها لبرنامج نبض البلد عبر إذاعة صوت الشعب، اليوم الاثنين: “نحن ننتظر من وزارة المالية برام الله إعلان موعد صرف شيكات الشؤون كما كان يقال أنه سيتم صرفها خلال الربع الأول من العام الجديد”.

وأضافت: “إننا نبذل جهد كبير لصرف شيكات الشؤون خلال الربع الأول من عام 2022، ونأمل أن يكون عام بشائر على شعبنا وكل القطاعات الانسانية المتضررة في القطاع”.

ونوهت إلى أنه: “خلال عام 2021 لم ندخر جهداً في تقديم المساعدات للأسر المتعففة، منها برنامج القسائم الشرائية شهريا، وكذلك برنامج التحويلات الطبية وكفالات الأيتام”.

وفيما يتعلق بالمنخفض الجوي، أوضحت الكحلوت أن الوزارة تقوم بحصر المتضررين منه لمساعدتهم بالتعاون مع المؤسسات الانسانية والبلديات وغيرها.

وأشارت إلى أن معاير تقديم المساعدات التي تصرفها وزارة التنمية تختلف حسب الشروط التي تضعها المؤسسة المانحة.

وبشأن الأسماء التي استفادت من المنحة القطرية هذا الشهر، وكانت قد تلقت مخصصات شؤون اجتماعية مسبقاً، أكدت الكحلوت أنها استفادت من مخصصات الشؤون خلال عام 2020 فقط ضمن مشروع دعم ولم تدرج رسمياً في البرنامج الوطني، لذلك عادت تستفيد من المنحة القطرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى