أحدث الأخبارشؤون فلسطينية

الشعبية في خان يونس تستجيب لدعوة المتضررين من المنخفض الجوي

إذاعة صوت الشعب 

نظمت لجان الطوارئ التابعة للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في محافظة خان يونس منظمة الشهيد محمد السيقلي، منظمة الشهيد عمر النايف حملة إغاثية عاجلة لمساعدة الأسر المستورة والمتضررة من آثار المنخفض الجوي الذي يضرب قطاع غزة منذ أيام.

وذكرت اللجان أنها تمكنت من توزيع النايلون لتغطية الأسقف المتضررة والمتهالكة للأسر الفقيرة على مستوى المنظمتين، حيث تمكنت لجان الطوارئ من مساعدة الأهالي في تغطية أسطح منازلها المتضررة.

وأكدت أنها ستزيد من عملها خلال الساعات والأيام القادمة، لتكون على أهبة الاستعداد للتعامل مع حالات الطوارئ في المنخفض الشتوي، ومساعدة المتضررين بإجراءات عاجلة تخفف من معاناتهم.

وطالبت اللجان الجهات المختصة في المحافظة إلي تشكيل لجنة مختصة من أجل متابعة حالة الطوارئ الناشئة عن الأحوال الجوية وتداعياتها على المواطنين.

وقالت أنها أعلنت حالة الطوارئ، من أجل المساهمة في حملات الإغاثة جراء الأجواء الشتوية.

وأفادت اللجان، بأن هذا الفعل الجماهيري أطلقته الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في جميع محافظات قطاع غزة خلال ديسمبر الماضي تحت عنوان حملة “بقلوبنا ندفئكم” لتغطية بيوت الفقراء بالنايلون، وأن هذه الحملة ستتواصل من أجل تخفيف المعاناة عن أبناء شعبنا خلال فصل الشتاء.

وأعربت عن شكرها وتقديرها للجهات الداعمة والمتبرعين لإنجاح هذا المشروع، داعية “المقتدرين من أبناء شعبنا لمد يد العون للعائلات المستورة لتجسيد مبدأ التكافل.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى