تكنولوجيا

أهم 3 إعدادات لتأمين حسابك “الواتساب WhatsApp”

إذاعة صوت الشعب

إذا كنت أحد مستخدمي تطبيق التراسل الفوري واتساب WhatsApp، فعليك أن تتأكد من أن التطبيق خاصتك، مؤمن بشكل تام ضد الاختراق أو سرقة البيانات، خاصة مع بعض الإعدادات الجديدة والمفيدة، التي يمكن أن تحقق لك ذلك.

وفي تقرير نشره موقع “ذا صن” البريطاني، فهناك الكثير من الطرق لتعزيز خصوصيتك وأمانك على واتساب WhatsApp ، لكن التقرير أبرز وأهم ثلاثة إعدادات منها، وهي ..

1. قفل واتساب WhatsApp
يعد قفل تطبيق واتساب WhatsApp بشكل منفصل،خاصة بهاتف آيفون iPhone الخاص بك أمرًا مهمًا للغاية، فهذا يعني أن الأشخاص الذين يستخدمون هاتفك، لا يمكنهم قراءة النصوص الخاصة بك.

ولإعداد هذا، عليك التوجه إلى إعدادات واتساب WhatsApp الخاصة بك> ثم انقر فوق “الحساب” ثم “الخصوصية”، ومن هنا ، يمكنك تشغيل “قفل الشاشة” باستخدام Touch ID ، أو Face ID، كما ستتمكن أيضًا من اختيار مدة زمنية عندما يكون المعرف مطلوبًا مرة أخرى.

وعندما تذهب لفتح التطبيق، سيطلب منك مطبوعاتك، أو صورة لوجهك للتحقق من أنك تقرأ محادثاتك الخاصة حقًا، هذا مع العلم بأنه لا يزال بإمكانك قراءة الرسائل والرد عليها بسرعة في نافذة الإشعارات، وبالتالي فإن الأداة ليست مضمونة.

كما ستتمكن أيضًا من الرد على مكالمات واتساب WhatsApp، ويمكنك دائمًا تعطيل جميع معاينات الرسائل في إعدادات آيفون iPhone.

2. نصوص الحذف الذاتي لـ WhatsApp
يحتوي تطبيق واتساب WhatsApp أيضًا على ميزة تمت إضافتها مؤخرًا، وهي التي تقوم تلقائيًا بالتدمير الذاتي للنصوص الجديدة بعد يوم واحد، ويهدف هذا التحديث الجديد من واتساب إلى تعزيز خصوصيتك – عن طريق تدمير رسائل WhatsApp القديمة.

ويمكنك ضبط هذا الإعداد Disappearing Messages ليتم تشغيله تلقائيًا لجميع الدردشات الجديدة، دون التأثير على المحادثات الحالية، علما بأنه تمت أيضا إضافة مدتين جديدتين للرسائل المختفية، وهي 24 ساعة ، أو 90 يومًا، لذا يمكنك الآن الاختيار من بين عدة خيارات، وهي تدمير الرسائل بعد 24 ساعة، أو 7 أيام، أو 90 يومًا، أو الإيقاف تمام.

ولضبط هذا الإعداد، انتقل إلى الإعدادات> الحساب> الخصوصية ثم قم بتشغيل مؤقت الرسائل الافتراضي.

وقد تم طرح هذه الميزة قبل بضعة أسابيع فقط، لذا تأكد من تحديث تطبيق واتساب لديك WhatsApp إلى أحدث إصدار.

ومع هذا ضع في اعتبارك أن هذا النظام ليس مثاليًا أيضا لتأمين رسائلك وحسابك، فلا يزال بإمكان شخص ما تصوير رسائلك، أو نسخها للاحتفاظ بسجل لها، لذلك إذا كنت تريد حقًا الاحتفاظ بشيء ما بعيدًا عن الإنترنت، ففكر في عدم نشره – إلا إذا كنت تراسل شخصًا تثق به تمامًا.

3. التحقق بخطوتين
أخيرًا، يجب عليك تشغيل التحقق من خطوتين الآن، وهي خطوة إضافية للتحقق من رقم هاتفك، للمساعدة في إبعاد المتسللين، خاصة وأن المتسللينيحاولون بانتظام اقتحام حسابات واتساب WhatsApp.

ويعد سرقة حساب واتساب WhatsApp طريقة سهلة لكسب ثقة أصدقائك وعائلتك، مما يسمح بتنفيذ المزيد من عمليات الاحتيال الشريرة.

ولتشغيل التحقق على خطوتين، انتقل إلى الإعدادات> ثم الحساب، ثم قم بتبديل الإعداد إلى تشغيل، لتفعيل ميزة التحقق بخطوتين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى