أحدث الأخبارشؤون فلسطينية

تهديدات من الجهاد الإسلامي والقوى الوطنية ..الأسير أبو هواش يواصل إضرابه وتحذيرات من استشهاده

إذاعة صوت الشعب

يواصل اليوم الأحد 2/1/2022/ الأسير هشام إسماعيل أبو هواش؛ إضرابه المفتوح  عن الطعام لليوم 139 على التوالي؛ رفضًا لاعتقاله الإداري التعسفي، رغم صدور فرار بوقف اعتقاله الإداري، وخطورة الوضع الصحي.

وتشهد السجون الصهيونية حالة توتر كبيرة على إثر تجاهل قضية الأسرى الذي قارب على الاستشهاد، جراء استمرار اعتقاله.

وحذر الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين القائد زياد النخالة، أنه إذا استشهد الأسير أبو هواش سنعتبر ذلك عملية اغتيال قام بها العدو مع سبق الاصرار.

وهدد القائد النخالة، في بيان صحفي، مساء الخميس، أن الجهاد الاسلامي ستتعامل مع الأمر وفقا لمقتضيات التزامنا بالرد على أي عملية اغتيال.

فيما حذرت الهيئة القيادية العليا لأسرى حركة الجهاد الإسلامي في سجون الاحتلال الإسرائيلي، من حدوث أي مكروه قد يحصل للأسير أبو هواش، وسط خشية من استشهاده بعد تدهور حالته الصحية.

وكانت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، أصدرت بياناً أعربت فيه عن قلقها البالغ إزاء تدهور الحالة الصحية للمعتقل الفلسطيني المضرب عن الطعام “هشام إسماعيل أحمد أبو هواش”.

وأوضحت اللجنة أن الطواقم التابعة للجنة الدولية ستستمر في زيارة الأسير “أبو هواش” بصورة منتظمة وستواصل متابعة وضعه عن كثب.

وقالت :”من منظور طبي، وبعد مرور أكثر من 138 يوماً على إضرابه عن الطعام، فإنّ “أبو هواش” في حالة حرجة وهو بحاجة إلى متابعة طبية مختصة”.

وأضافت اللجنة :”ومثل سائر المضربين عن الطعام، إننا قلقون بشأن العواقب الطبية المحتملة التي لا رجعة فيها والتي قد تؤدي للأسف إلى فقدان الحياة، لا بد من صون كرامة جميع المعتقلين ومعاملتهم بإنسانية”.

وأصدرت القوى الوطنية والإسلامية في فلسطين، بيانًا دعت فيه الإعلان الغضب الشعبي نصرة للأسير هشام أبو هوّاش.

وقالت القوى، في بيان لها  إنّ الأسير أبو هواش يواجه خطر الموت نتيجة تدهور وضعه الصحي وهو يواصل اضرابه المفتوح عن الطعام دفاعًا عن الأسرى وتحدي لبطش الاحتلال وفي هذه اللحظة الفارقة من معركته ومعركتنا إلى جانبه.

 وطالبت بالغضب الشعبي نصرة للبطل هشام أبو هوّاش الذي يدخل يومه الـ 139 في الإضراب المفتوح عن الطعام، مسطراً ملحمة صمود منقطعة النظير في وجه الاعتقال الإداريّ الذي يستهدف أبناء شعبنا في الضفة الغربية والقدس.

وأكّدت أنّ أسيرنا البطل يعاني من تدهور خطير يتهدد حياته في ظل محاولات الاحتلال التهرب من المسؤولية والمماطلة في الاستجابة لمطلب الأسير هشام بالحرية والعودة لبيته وأطفاله، وأمام تخاذل العالم عن وقف هذه الجريمة.

 ودعت إلى إطلاق هبة شعبية واسعة لدعمه ومساندته وانخراط كافة أبناء شعبنا في مسيرات وفعاليات دعم البطل هشام أبو هوّاش، داعيًة أبناء شعبنا في مناطق الداخل الفلسطيني المحتل إلى تسيير المسيرات والتوجه للمستشفى الذي يمكث فيه هشام.

ووجهت القوى، نداء للأهالي في مناطق اللجوء والشتات والجاليات الفلسطينية للتظاهر أمام السفارات ومقار الأمم المتحدة واللجنة الدولية للصليب الأحمر؛ للمطالبة بالتحرك لإنقاذ البطل الشجاع هشام أبو هواش

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى