أحدث الأخباررئيسية 1شؤون فلسطينية

غزة.. قرارات جديدة في اجتماع لجنة متابعة العمل الحكومي

إذاعة صوت الشعب

أقرت لجنة العمل الحكومي في غزة، اليوم الأربعاء، جملة من القرارات لتطوير الأداء المؤسسي الحكومي، كما تم الموافقة على عدد من المشاريع المقدمة لتوليد الكهرباء باستخدام وسائل بديلة.

وضمن جلستها الأسبوعية، قررت اللجنة إعفاء الأسرى المحررين من رسوم رخصة القيادة المتراكمة عليهم أثناء فترة الأسر، بحيث تُسدد وزارة المالية تلك المبالغ لصالح وزارة النقل والمواصلات.

ووافقت اللجنة على ترخيص الدراجات النارية وفق الأصول القانونية، دون شرط الحصول على شهادة خلو طرف من وزارة المالية، وذلك لمدة عام كامل من تاريخ إصدار القرار، على أن تقوم وزارة النقل والجهات الحكومية الأخرى بمتابعة تنفيذ القرار وضمان الالتزام بأنظمة وقوانين السير.

كما قررت إعفاء المزارعين والمربين، من رسوم معاملات وزارة الزراعة المتعلقة بالحصول على أشتال الأشجار المثمرة والحرجية والفحص والتحليل لعينات المياه والتربة والأعلاف والأسمدة الزراعية وترخيص مزارع الدواجن وتحليل متبقيات المبيدات في الخضار والفواكه والتحصينات واللقاحات لأصحاب الحيازات الحيوانية، على أن يتم استفادة المزارعين والمربين من هذه الإعفاءات، لمدة شهر ونصف من تاريخ إصدار القرار.

وأعلنت عن تخصيص مبلغ 100 ألف شيقل شهريًا عبر وزارة التنمية الاجتماعية، لتقديم إعانات للأسر الأشد فقرًا من الفئات الهشة والضعيفة.

وأقرت اللجنة تكليف وزارة المالية بصرف دفعة جديدة من كشوفات الطلبات الإلكترونية الخاصة بالعلاج ومصاريف الجنازة لصالح الموظفين المسجلين عبر المنظومة، بقيمة إجمالية تبلغ مليون ومائتي ألف شيقل، يستفيد منها أكثر من (820) موظف.

كما أقرت الموافقة على طلبات الجمعيات والمؤسسات التعليمية لتسديد فواتير الكهرباء المتراكمة عليها، من مستحقات أولياء الأمور من الموظفين، عبر خدمات الحافظة الإلكترونية، تخفيفًا عن كاهل الموظفين والمؤسسات التعليمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى