أحدث الأخباررئيسيةشؤون فلسطينية

وزارة الأسرى تكشف لـ” إذاعة صوت الشعب” آخر تطورات الأسرى في سجون الاحتلال

إذاعة صوت الشعب

أكد المتحدث باسم وزارة الأسرى إسلام عبده، على وجود حالة من الغموض والخوف على أن يكون هناك اعتداء وتنكيل على الأسرى في سجن نفحة قسم 12 .

وقال عبده خلال حديثه لـ” برنامج نبض البلد” عبر إذاعة صوت الشعب، اليوم الأربعاء، :” إنه لا يزال مصير حوالي 80أكثر أسير مجهول ولا يوجد تواصل معهم، عقب عملية الطعن التي نفذها الأسير يوسف المبحوح “، مؤكدًا على وجود هجمة قمعية غير مسبوقة بحق الأسرى من قبل إدارة سجون الاحتلال .

وبيّن أن الأسرى أعلنوا البدء بخطواتهم الاحتجاجية والرافضة للاعتداء على الأسيرات، وكان إرجاع الوجبات الخطوة الأولى في كل السجون، وطالبوا بوقف هجمات التنكيل على سجن نفحة، مضيفًا أن هناك حالة من التوتر والقلق الشديد تنتاب ذوي الأسرى.

وأوضح أنه لا زالت الهجمة على الأسيرات مستمرة حتى هذه اللحظة، وتم الإعلان عن 3 أسيرات الدخول في إضراب مفتوح عن الطعام، مبينًا أن إدارة سجون الاحتلال لم تفي بالوعود حول إنهاء عزل 3 أسيرات.

وأشار عبده إلى وجود تطورات خطيرة على الأسيرات في سجن الدامون من خلال إعلان بعض الأسيرات بالمناشدة للمنظمات الدولية بتشكيل لجنة تحيق دولية، للاطلاع على ما يجري داخل السجن، والمطالبة بالوقوف عند جريمة التنكيل التي تتعرض لها الأسيرات.

وأضاف أن إعلان حل الهيئات التنظيمية في كل السجون هي خطوة متقدمة ، وتؤشر على حجم المرحلة الخطيرة التي وصل إليها الأسرى، داعيًا الشعب الفلسطيني بمختلف مستوياته والفصائل والجامعات والمؤسسات الحكومية، أن يهبوا لنصرة الأسرى وتنظيم الوقفات الاحتجاجية المطالبة بوقف الهجمة على الأسرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى