أحدث الأخباررئيسيةشؤون فلسطينية

الدفاع المدني لـ” إذاعة صوت الشعب” : الجهاز على أهبة الاستعداد للتعامل مع حالات الطوارئ بفعل المنخفض

إذاعة صوت الشعب

أكد مدير العمليات المركزية في جهاز الدفاع المدني رائد الدهشان، على استعداد الجهاز للتعامل مع حالات الطوارئ في بداية دخول المنخفض الجوي لقطاع غزة.

وقال الدهشان خلال حديثه لـ” برنامج نبض البلد” عبر إذاعة صوت الشعب، اليوم الإثنين، :”إن في الساعات الأولى لصباح اليوم تم التعامل مع الأشجار المتساقطة، ورفع اللوحات الإعلامية، والأمور تسير بشكل جيد حتى هذه اللحظة”.

وأوضح أنه تم الحديث عبر الإذاعات المختلفة لإعطاء الإرشادات الضرورية للمواطنين، التي تتمثل في عدم الصعود أعلى المنازل، والتعامل مع الألواح المعدنية المتطايرة التي قد تقع من سطح المنزل، لتجنب وقوع الإصابات.

وأوصى المواطنين بالتزام المنازل وعدم الخروج والتجول بالشوارع خلال المنخفض الجوي خاصة الأطفال والشيوخ إلا في حالات الضرورة، منوهًا السائقين إلى أخذ الحيطة والحذر عند القيادة وإفساح المجال للمارة ولطلاب المدارس.

وبيّن أنه تم إرسال رسائل توعية لربات المنازل، وللعمال الذين يقومون بأعمال اضطرارية في الشوارع والبناء، مضيفًا : “نرفض التأخير عند وصول أي تبليغ، ونعتمد على وصول إشارة الى غرفة العمليات، وبعد ذلك يتم التعامل مع الحدث فور وصول أول اتصال عبر الرقم المجاني 102”.

وختم دهشان حديثه بمجموعة من الإرشادات الموجهة للمواطنين والتعامل معها خلال المنخفض الجوي، ومنها عدم الإسراف في استخدام المياه لربات البيوت، وعدم إشعال مواقد الحطب في الأماكن المغلقة لتجنب حالات الاختناق، بالإضافة إلى رفع مكبس المدفأة من الحائط فور انقطاع التيار الكهربائي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى