أحدث الأخباررئيسية 1شؤون فلسطينية

بينيت: علاقتنا مع الإمارات تشمل كل مجال ممكن ونحن “جيران وأبناء عم”

إذاعة صوت الشعب

قال رئيس حكومة الاحتلال الصهيوني، نفتالي بينيت، في زيارته للإمارات، اليوم الإثنين، إن العلاقات التي تربط بلاده مع الدولة الخليجية تشمل “كل مجال ممكن”، وأن الشراكة والصداقة بين البلدين طبيعيتان، “ونحن جيران وأبناء عم”.

وقال بينيت تعليقًا على زيارته، التي تعتبر الأولى من نوعها كأول رئيس حكومة “إسرائيلي” يزور الإمارات: “برأيي، هذه ماهية السلام والواقع الجديد الذي تشهده هذه المنطقة، ونحن نعمل معًا على ضمان مستقبل أفضل لأطفالنا”.

وأضاف: “العلاقات بين الدولتين توطدت في المجالات كافة، وأنا مرتاح جدًا بذلك إذ تم إبرام العديد من اتفاقيات التعاون في مجالات التجارة، والأبحاث والتطوير، والسايبر، والصحة، والتربية والتعليم، والطيران وغير ذلك وأنا أتطلع لاستمرار تطور العلاقات وتوطيدها”.

وتابع: “العلاقات التي تربطنا بالإمارات العربية المتحدة تشمل كل مجال ممكن .. الوزارات الحكومية في الدولتين تعمل مع بعضها وكذلك العديد من الشركات ورجال الأعمال كما وتقوم الوفود من كلا الجانبين بزيارات متبادلة”.

وتوقع رئيس الوزراء الصهيوني، أن تظل العلاقة جيدة لاسيما في المجال الاقتصادي مضيفًا: “برأيي سيشكل التعاون في مجال الصحة والأمن الغذائي قسمًا رئيسيًا من التعاون بيننا”.

وفي ختام حديثه قال بينيت: “الرسالة التي ألتمس توجيهها إلى قادة الإمارات العربية المتحدة وإلى المواطنين الإماراتيين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى