أحدث الأخباررئيسية 1شؤون فلسطينية

المتضررين من انفجار سوق الزاوية لـ” إذاعة صوت الشعب”: نطالب وزارة الأوقاف بتخفيض أجور المحلات

وزارة الأوقاف ترد

إذاعة صوت الشعب

طالب المتحدث باسم المتضررين في سوق الزاوية بقطاع غزة “أبو أحمد”، بتخفيض أجور المحلات المتضررة خلال الانفجار العرضي الأخير، والتي بلغت عددها حوالي أكثر من 10 محال.

وقال خلال حديثه ” لبرنامج نبض البلد” عبر إذاعة صوت الشعب، اليوم الأربعاء،” إن وزارة الأوقاف أبلغتهم أن إعادة إعمار المحلات ستعود بأجرة جديدة بمبلغ جديد، وأن العقد انتهى بعد الانفجار ودمار المحلات”.

وأوضح أنه في حال وفاة صاحب المحل ينفسخ عقد الآجار بانتهاء المستأجر، مبينًا أن إيجارات البلدية لا تتعدى 400 دينار في السنة، أما الأوقاف تطلب من ألف دينار ونصف إلى 3 آلاف دينار .

من جانبه، رد مدير مديرية أوقاف غزة في وزارة الأوقاف والشؤون الدينية محمد سالم، على مطالبات المتضررين في سوق الزاوية، قائلًا :” إنه لم يتم يرفض أي طلب الطلبات الخاصة بتخفيض الإيجار وتقسيط المبالغ “.

وقال سالم خلال حديثه ” لبرنامج نبض البلد” ، إن سبب تراجع القوة الشرائية في السوق غير مرتبط بالوازرة إطلاقًا، بل بالحصار والوضع الميداني العام في غزة.

وأشار إلى أن المكان والموقع هو الذي يحدد سعر الإيجار، مؤكدًا أنه لا يوجد إقامة مجمع تجاري مكان المحال التي تضررت بفعل الانفجار العرضي، لأن المساحة لا تسمح بذلك.

وختم محمد سالم حديثه أنه في حال تم الإعمار ستعود المحلات إلى مكانها بالأجرة المناسبة التي تتناسب مع ظروف واقع البلد.

وكانت منطقة سوق الزاوية شرق مدينة غزة قد تعرضت لانفجار ضخم في شهر يوليو المنصرم؛ ما تسبب في مقتل شخص وإصابة آخرين وإلحاق أضرار بمحلات تجارية، كما وخلف دمارا كبيرا بمنطقة “عمر المختار”؛ ناتج عن حريق في مبنى أسفله محل لتعبئة الغاز مكون من ثلاثة طوابق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى