أحدث الأخباررئيسية 1شؤون فلسطينية

بكر يوضح لـ”إذاعة صوت الشعب” الجوانب السلبية والإيجابية للمنخفض الجوي على عملية الصيد

إذاعة صوت الشعب

أكد مسؤول لجان الصيادين في اتحاد لجان العمل الزراعي زكريا بكر، على منع الصيادين من الدخول إلى المياه لممارسة مهنة الصيد، نتيجة تأثير المنخفض الجوي على الصيادين بشكل عام.

وقال بكر خلال حديثه “لبرنامج نبض البلد” عبر إذاعة صوت الشعب، اليوم الأربعاء، إن المنخفض الجوي له جوانب إيجابية على عملية الصيد، مثل اشتداد الرياح داخل البحر والتيارات المائية العالية، تعمل على قدوم أسماك جديدة من المناطق الغربية إلى المناطق الشرقية، بالتالي تكون الأسماك قريبة من الشواطئ، بالإضافة إلى الأسماك التي تكون على الصخور تتجه إلى الشرق.

أما الجوانب السلبية للمنخفض الجوي على عملية الصيد، أوضح بكر” نسجل خسائر مادية كبيرة نتيجة المنخفضات والبنية التحتية المتهالكة، مما يسبب أضرار في ممتلكات الصيادين مثل القوارب والمحركات”، مضيفًا أن حوالي 95% من القوارب غير صالحة للعمل، ولم تتحمل حركة الأمواج العالية وقوتها مما يؤدي الى انقلابها.

وتابع أن رحلة الصيد مكلفة جدًا من حيث أسعار المحروقات العالية، مبينًا أنه من الصعب ضبط أسعار السمك، لأن الأسواق هي من تحدد السعر حسب العرض والطلب، فإذا كانت كميات الأسماك قليلة ترتفع الأسعار والعكس صحيح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى