أحدث الأخبارشؤون فلسطينية

الطقس: المنخفض الجوي الأبرد منذ شتاء العام الماضي

إذاعة صوت الشعب 

تتأثر فلسطين اليوم الأربعاء، بمنخفض جوي متوسط إلى جيد الفعالية لكنه يمتاز بالمدة الزمنية القصيرة التي ستتراوح بين 18 و24 ساعة فقط لا غير.

ومن المتوقع أن تنخفض الحرارة اليوم بشكل ملموس ليصبح الجو بارداً ومع حاجة ماسة للجاكيتات نتيجة الحرارة المتدنية والتي ستصل إلى حاجز 14 مئوية في معظم المناطق الجبلية.

وفي الجزء الأول من نهار اليوم من المتوقع أن تزداد سرعة الرياح بشكل ملموس مع رياح قد تتراوح سرعتها في بعض الفترات الى 60- 70كم/ الساعة ويصبح الحو مغبراً وبارداً وذلك في مقدمة المنخفض الجوي الذي يتمركز حول جزيرة قبرص ومعه جبهة هوائية باردة وهي الأبرد منذ شتاء العام الفائت.

ويتوقع طقس فلسطين أن تبدأ الأمطار بالهطول في الفترة المسائية من هذا اليوم في المناطق الشمالية والساحلية وستنتشر مع ساعات الليل الأولى إلى معظم المناطق الوسطى من البلاد بمشيئة الله تعالى.

ويتوقع أن تكون الفترة بين الليلة القادمة وفجر وصباح يوم الغد هي ذروة تأثير المنخفض الجوي إن شاء الله مع زخات غزيرة أحياناُ وعواصف رعدية قوية في بعض المناطق والفترات.

ويوم غد الخميس لا يطرأ تغيير يذكر على درجات الحرارة التي تكون دون معدلاتها السنوية العامة بقليل، وتهطل زخات محلية من الأمطار على فترات خلال الصباح ثم تضعف تدريجياً، مع بقاء الفرصة سانحة لزخات محلية هنا وهناك مع طقس بارد نسبياً في معظم المناطق، وفي ساعات المساء والليل تسود أجواء باردة بشكل ملموس خصوصاً في الجبال، وتكون الرياح جنوبية غربية ثم تتحول إلى شرقية ليلاً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى