أحدث الأخبارشؤون فلسطينية

هل ستخصم البنوك القروض المستحقة على الموظفين كاملة؟

إذاعة صوت الشعب

كشفت سلطة النقد الفلسطينية، يوم الثلاثاء، عن نسبة خصم الأقساط المستحقة على الموظفين العموميين، في ضوء قرار الحكومة صرف رواتبهم بنسبة 75% بما لا يقل عن 1650 شيكلا.

وقال نائب محافظ سلطة النقد محمد مناصرة : “أصدرنا تعليمات للبنوك بخصم الأقساط بما يتناسب مع حجم الدفعة المحولة من رواتب الموظفين بمعنى أن تكون نسبة الخصم تساوي 75% من قيمة القسط وبسقف لا يتجاوز 50% من قيمة الدفعة المحولة”.

وذكر مناصرة خلال حديث صحفي أن “هذا الإجراء متبع منذ فترة”.

وأوضح أن هذا الإجراء “يؤدي إلى ضمان التزام البنك بعدم الخصم بنسبة تفوق 50% من قيمة التحويل وأيضا لضمان استلام الموظف الجزء المتمم من الراتب عند صرفها من وزارة المالية”.

وأشار مناصرة إلى أنه “تم تعميم هذه التعليمات على البنوك والمصارف يوم الإثنين الماضي”، مضيفا : “نحن نراقب عملية صرف الرواتب ومدى التزام البنوك بها”.

وكانت وزارة المالية، قد أعلنت أمس أنه سيتم صرف رواتب الموظفين ومخصصات الأسرى وأهاليهم وللشهداء والجرحى، عن شهر تشرين الثاني/ نوفمبر لعام 2021، الثلاثاء، بنسبة صرف 75% وبحد ادناه 1650 شيكلا.

وأشارت الوزارة في تصريح نشرته، مساء اليوم الاثنين، على صفحتها في موقع (فيسبوك)، إلى أن ذلك جاء نتيجة استمرار إسرائيل للاقتطاعات الضخمة غير القانونية من أموال المقاصة، عقابا على ما تقدمه السلطة الفلسطينية من مخصصات الأسرى وأهاليهم وللشهداء والجرحى، وكذلك بناء على قرار مجلس الوزراء في جلسته اليوم.

وأكدت الوزارة، أن الفارق يبقى ذمة لصالح الموظفين ويُعاد صرفه لهم بعد الإفراج عن الأموال المحتجزة أو عند أول فرصة تتوفر فيها السيولة اللازمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى