أحدث الأخباررئيسية 1شؤون فلسطينية

منخفض جوي قادم.. تفاصيل طقس فلسطين

إذاعة صوت الشعب 

حذر الخبير والفلكي والراصد الجوي مصطفى اشتي من سرعة الرياح التي قد تصل ببعض الهبات إلى 70 كلم بالساعة وبالابتعاد عن المناطق المنخفضة ومجاري السيول نتيجة غزارة الأمطار وخاصة بمناطق السواحل.

وأشار اشتي إلى ان التوقعات بأن تكون الأجواء مستقرة يوم غدٍ الثلاثاء، مع ظهور السحب وبقاء الجو باردًا خاصة أثناء الليل.

أما يوم الأربعاء، فتنشط الرياح منذ ساعات الصباح الباكر، مع تقدم منخفض جوي يتمركز غرب جزيرة قبرص، مبينًا أنه وبساعات الظهر تشتد سرعة الرياح لتصل إلى 70 كلم بالساعة.

وأشار إلى أن الأمطار تنتشر بدأ من المناطق الشمالية والساحلية بفلسطين ولبنان وسوريا، وبساعات الليل المتأخرة تنتشر الأمطار لتشمل مناطق وسط فلسطين والأردن، مرجحًا أن تكون غزيره ببعض الأحيان وقد تنتشر على شكل زخات من الأمطار ببعض مناطق جنوب فلسطين والأردن.

أما في يوم الخميس فمنذ ساعات الصباح الباكر يستمر تأثير المنخفض الجوي وتنتشر الأمطار للمناطق الوسطى والجنوبية أحيانا، لينحسر المنخفض الجوي تدريجيا بساعات الظهر وتضعف فرص الأمطار وتستقر الأجواء تدريجيا.

أما يومي الجمعة والسبت فقد تستقر الأجواء مع بقاء الأجواء باردة وخاصة أثناء الليل مع هبوب رياح شرقية تزيد من نسبة الشعور بالبرودة.

وفي أيام الأحد والاثنين أشار اشتي إلى أن الأجواء ستشهد استقرارًا وارتفاعًا على درجات الحرارة قد تصل فيها الحرارة إلى 20° بمدينة القدس والمرتفعات الجبلية.

وختم اشتي توقعاته بأن متابعة الإشارات تشير إلى سلسلة من المنخفضات حتى نهاية الشهر الحالي قد تكون تصاعدية من ناحية التعمق والبرودة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى