أحدث الأخبارشؤون فلسطينية

اشتية : اقتطاع “إسرائيل” للأموال المستحقة يزيد من صعوبة الوضع المالي


إذاعة صوت الشعب


أكد رئيس الوزراء محمد اشتية، على أن “إسرائيل” تستمر في الاقتطاع من الأموال المستحقة، بالتالي يزداد من صعوبة الوضع المالي.


وقال اشتية في كلمته بمستهل اجتماع الحكومة الـ136 في رام الله، اليوم الإثنين، “إن قيمة هذه الاقتطاعات عن الشهر الماضي بلغت نحو 214 مليون شيقل، منها 100 مليون شيقل دفعات أتممناها لأسر الشهداء والأسرى”.


وحول التصعيد الصهيوني، أوضح اشتية أن على “إسرائيل” أن تتحمل مسؤولية ما يجري من إرهاب، وجرائم قتل بدم بارد، كان آخرها إعدام الشاب محمد شوكت أبو سليمة من سلفيت.


وبيّن أن هناك تداعيات خطيرة لإرهاب الدولة المنظم الذي يمارسه المستوطنون وجنود الاحتلال في الأراضي الفلسطينية، والذي يترافق مع الانتهاكات للمقدسات في القدس والخليل، وتزايد عمليات البناء الاستيطاني.


ورحّب بتصويت الجمعية العامة للأمم المتحدة بأغلبية 129 صوت لصالح قرار يؤكد على أهمية القدس ومكانتها الدينية والقانونية والتاريخية، آملا من الدول التي امتنعت أو رفضت القرار أن تراجع موقفها ليصبح منسجما مع التزامها بحل الدولتين من جهة ومع قيم العدل والحق والقوانين الدولية.


وفيما يخص الحالة الوبائية في فلسطين، دعا اشتية المواطنين إلى الحيطة والحذر والتقيد بشروط السلامة العامة والوقاية لمواجهة الموجة الجديدة من الفيروس، خاصة مع ارتفاع أعداد الإصابات في العديد من دول العالم بالمتحور الجديد من الفيروس “اوميكرون”.


وفيما يتعلق بحادثة مقتل طالب أمام الجامعة العربية الأمريكية في جنين، أشار إلى أن المجلس سيتخذ جميع الإجراءات اللازمة لمنع تكرار مثل تلك الأحداث المؤسفة.


وهنأ مجلس الوزراء المسيحيين لمناسبة حلول أعياد الميلاد، مشيرًا إلى أنه شارك وعدد من الوزراء الليلة قبل الماضية في إضاءة شجرة عيد الميلاد في بيت لحم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى