أحدث الأخبارشؤون فلسطينية

إصابة 227 مواطنًا بمواجهات مع الاحتلال في بلدتي بيتا وبيت دجن

إذاعة صوت الشعب 

أصيب 227 مواطنا فلسطينيا، اليوم الجمعة، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدتي بيتا وبيت دجن بمدينة نابلس.

وأفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، أن طواقمها سجلت إصابة مواطن بالرصاص المعدني نقل على إثرها إلى مستشفى رفيديا.

وأضافت أنها سجلت 28 إصابة بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط نقل منهم 4 إلى المشفى، وكانت إصابة أحد المواطنين في العين.

وأصيب 147 آخرين اختناقا بالغاز المسيل للدموع، و11 بحروق وقنابل الغاز. كما أصيب صحفي بالرصاص الحي المغلف بالمطاط.

وفي بلدة بيت دجن المجاورة، سجلت طواقم الهلال الأحمر 3 إصابات بالرصاص الحي المغلف بالمطاط و18 بالغاز المسيل للدموع وجرى علاجهم ميدانيا.

وخلال اليوم، اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال، في عدة محاور في محيط جبل صبيح ببلدة بيتا وبيت دجن جنوب نابلس.

وأحرق الشبان في بلدة بيتا الإطارات المطاطية ضمن أساليب إرباك جنود الاحتلال وتشتيت قناصته من استهدافهم، وألقوا الزجاجات الحارقة والحجارة على الجنود.

كانت قوات الاحتلال قد جرفت في وقت سابق من صباح اليوم الطرق المؤدية لجبل صبيح في بلدة بيتا، في محاولة لمنع وصول المواطنين لمناطق المواجهات، وكذلك منع وصول سيارات الاسعاف.

وتشهد بلدة بيتا منذ عدة أشهر فعاليات يومية وأسبوعية ضمن الخطوات الهادفة إلى إزالة بؤرة “افيتار” الاستيطانية المقامة على أراضي جبل صبيح.

وطوّر الشبان من أساليبهم في مقاومة الاحتلال، وخاصة في فعاليات الإرباك الليلي، آخرها تفجير براميل صوتية كبيرة قبالة حاجز للاحتلال، كما يطلقون المفرقعات والألعاب النارية باتجاه جنود الاحتلال الذين يحرسون البؤرة الاستيطانية الجاثمة عل قمة جبل صبيح.

ومنذ تلك الأحداث ارتقى 8 شهداء وأصيب المئات واعتقل العشرات في محاولة من الاحتلال لوقف الفعاليات ولا سيما فعاليات الإرباك الليلي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى