أحدث الأخباررياضة

ميسي يحصد الكرة الذهبية السابعة

إذاعة صوت الشعب

توج الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم فريق باريس سان جيرمان الفرنسي الحالي وبرشلونة الإسباني السابق بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لعام 2021 في الحفل الذي أقيم مساء الاثنين بالعاصمة الفرنسية باريس.

وتسلم ميسي الكرة الذهبية السابعة في تاريخه، والتي حصدها بعدما قاد منتخب بلاده الأرجنتين للفوز بلقب “كوبا أميركا”، بعد التفوق على البرازيل في عقر دارها بالمباراة النهائية.

كما فاز النجم الأرجنتيني هذا العام بلقب هداف “الليجا” مع برشلونة، ونال مع الفريق الكتالوني لقب كأس ملك إسبانيا.

وتفوق أسطورة الأرجنتين على عديد النجوم الذين نافسوه لخطف الجائزة، وأبرزهم روبرت ليفاندوفسكي (بولندا / بايرن ميونخ)، ومحمد صلاح (مصر / ليفربول)، وكريم بنزيما (فرنسا / ريال مدريد)، وكيفين دي بروين (بلجيكا / مانشستر سيتي)، وكريستيانو رونالدو (البرتغال / يوفنتوس / مانشستر يونايتد)، ونيمار (البرازيل / باريس سان جيرمان)، وإيرلينج هالاند (النرويج / بوروسيا دورتموند)، وجورجينيو (إيطاليا / تشيلسي)، ونجولو كانتي (فرنسا / تشيلسي)، وكيليان مبابي (فرنسا / باريس سان جيرمان).

أفضل مهاجم

بدوره، حصل البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونيخ الألماني على جائزة أفضل مهاجم لعام 2021.

وتوج ليفاندوفسكي هدافاً للموسم الماضي في الدوري الألماني برصيد 41 هدفاً، علماً بأنه يتصدر قائمة هدافي الموسم الحالي برصيد 14 هدفاً.

جائزة ياشين

وتوج الإيطالي جانلويجي دوناروما حارس مرمى باريس سان جيرمان الفرنسي والمنتخب الإيطالي بجائزة ياشين لأفضل حارس لعام 2021.

وعاش دوناروما موسماً استثنائياُ قاد فيه منتخب بلاده إيطاليا للتتويج بلقب بطولة أمم أوروبا 2020، كما يتألق مع فريقه باريس سان جيرمان في الموسم الحالي.

أفضل صاعد

وتوج الإسباني بيدري لاعب برشلونة والمنتخب الإسباني بجائزة “كوبا” لأفضل لاعب صاعد.

واستغل اللاعب الإسباني نيله هذه الجائزة والتي حصل عليها بسبب عطاءه واداءه الرائع في عام 2021 وتوجه بالشكر لفريقه برشلونة، ولزميله السابق في الفريق أسطورة الكرة الأرجنتينية ليونيل ميسي لاعب باريس سان جيرمان الحالي، كما شكر عائلته في نهاية حديثه.

وتألق بيدري الذي احتفل بعيد ميلاده التاسع عشر الخميس الماضي، بشكل لافت في الأشهر الأخيرة، ونجح في حجز مكانه في التشكيلة الأساسية لـ “لاروخا”.

وكان بيدري اختير أفضل لاعب واعد في نهائيات كأس أوروبا الصيف الماضي عندما خرج منتخب بلاده من نصف النهائي على يد إيطاليا التي توجت باللقب لاحقًا.

وختم بيدري موسمه الماراثوني في اليابان بتتويجه بفضية أولمبياد طوكيو عقب خسارة إسبانيا أمام البرازيل في المباراة النهائية التي كانت الـ 73 له في 2020-2021.

وبدأ بيدري مسيرته الكروية مع فريق لاس بالماس في جزر الكناري، قبل أن يستهل مشواره مع برشلونة في سبتمبر 2020، وبات ثاني أصغر لاعب واعد يخوض 50 مباراة مع برشلونة خلف بويان كركيتش، ونال يوم الإثنين الماضي جائزة “الفتى الذهبي” التي تمنحها صحيفة “توتو سبورت” الإيطالية لأفضل لاعب شاب تحت 21 عاماً في القارة العجوز.

ومدد بيدري عقده مع برشلونة في شهر أكتوبر الماضي حتى يونيو 2026.

أفضل لاعبة

وحصلت الإسبانية أليكسيا بوتياس لاعبة برشلونة على جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعبة لعام 2021.

وتوجهت بوتياس بالشكر لفريقها ولزميلاتها في الفريق كما أنها شكرت أسرتها وتوجهت بالحديث لأبيها متمنية أن يكون فخوراً بما وصلت إليه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى