أحدث الأخباررئيسيةشؤون فلسطينية

المسحال يوضح لـ”إذاعة صوت الشعب” المطالب وراء إضراب موظفي وكالة الغوث

إذاعة صوت الشعب

أكد أمير المسحال رئيس اتحاد الموظفين للأونروا بغزة، أن إضراب اليوم هو الخطوة الأولى التي أعلن عنها المؤتمر العام بإضراب الشامل لكافة مؤسسات الوكالة في جميع المناطق لتحقيق طلبات عادلة  اللاجئين الفلسطينيين والموظفين من خلال رزمة من المطالب.

وقال المسحال خلال حديثه لإذاعة صوت الشعب إن: “هناك ثلاث مطالب رئيسية أساسية المطلب الأول يتعلق بايقاف الاجازة الاستثنائية للموظفين بدون مقابل، والثاني الالتزام بمخرجات مؤتمر سابق أي تثبيت 7.5 بالمئة من موظفي المياومة، ثالثا تتعلق بتجميد العلاوة السنوية للموظفين وعدم التزام الادارة بدفعها بأثر رجعي”.

وأضاف: “هناك استجابة من الدول المضيفة خاصة المملكة الأردنية وفلسطين منذ مساء أمس، وتم الرد عليها بتقدم ايجابي لكن القرارات ما زال الغموض يخيم عليها”.

وشدد بالقول: “نريد ضمان الدول المضيفة لهذا الاتفاق بالاضافة الى تشكيل لجنة تجمع بين اتحادات الموظفين والادارة والدول المضيفة أو دائرة شؤون اللاجئين في فلسطين والأردن؛ لتكون معنا في الحوار لاستكمال النقاط الاخرى التي لم يتم طرحها”.

واختتم المسحال منوهاً: “اذا لم يتم الاستجابة للمطالب المطروحة بوضوح سنسير باتجاه القرار الأصعب وهو الاضراب المفتوح يوم الخميس القادم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى