أحدث الأخباررئيسيةشؤون فلسطينية

أبو الطرابيش لـ”إذاعة صوت الشعب”: إضراب شامل لمرافق “أونروا” يوم غداً الاثنين

على أن يكون الخميس بداية الاضراب المفتوح

إذاعة صوت الشعب

أكد المتحدث باسم اتحاد المعلمين بالـ”أونروا” أيمن أبو الطرابيش أنه تم إصدار بيان رسمي من كافة اتحادات المؤتمر العام على أن يكون يوم غداً الاثنين اضراب شامل في كل مؤسسات ومرافق وكالة الغوث في الأقاليم الخمسة ،كما سيكون يوم الخميس المقبل بداية الاضراب المفتوح.

وأوضح “أبو الطرابيش” لبرنامج نبض البلد عبر إذاعة صوت الشعب أن هذه خطوة تصعيدية استكمالاً للاضراب الجزئي الأسبوع الماضي جاءت بعد تعنت الإدارة وتنصلها لحقوق اللاجئين والموظفين على حد سواء، وتابع: “نحن في الاتحادات منحنا الإدارة العليا للأنروا فترة انتهاء العمل القومي والتي بدأت في الأول من نوفمبر حتى الحادي والعشرين من ذات الشهر وفي حال انتهاءها يحق لنا كاتحادات الشروع في فعاليات متتالية”.

وأردف: “إضراب غدا الاثنين يأتي كخطوة تحذيرية للاستجابة لكافة الحقوق والمطالب التي طرحها أخر مؤتمر في سبتمبر المنصرم بعمان، أهمها الالتزام بمخرجات مؤتمر بيروت في سبتمبر 2019 ومنها إبقاء موظفو المياومة وعقود البطالة ليصبحوا موظفون دائمون، والغاء الإجازة الاستثنائية”.

ونوه “أبو الطرابيش” إلى أنه حتى هذه اللحظة لم يتم إحراز أي تقدم في أي من الملفات، لافتاً: “نحن نريد الحوار ولا نطمح لاغلاق أي مؤسسة فهي تخدم اللاجئين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى