أحدث الأخباررئيسيةشؤون فلسطينية

معروف لـ”إذاعة صوت الشعب”: للحكومة تصورات لإنقاذ واقع الشباب في القطاع وتوفير فرص العمل

تحدث عن مستجدات إعادة الإعمار

إذاعة صوت الشعب

أكد مسؤول المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة سلامة معروف، أن للحكومة تصورات لإنقاذ واقع الشباب في القطاع وتوفير فرص العمل ، وعلى أولى جوانب الأهمية الحكومية، وهناك اجتهاد بتوفير فرص العمل في دول خارجية لتعزيز العمالة، مثل دولة قطر والعديد من الدول الخارجية، لفتح المجال واستقبال الكفاءات والعمالة الفلسطينية، وزيادة أعداد المرشحين للعمل.

وقال معروف خلال حديثه لـ”برنامج نبض البلد” عبر إذاعة صوت الشعب، اليوم الإثنين،:” إن حادثة غرق قارب المهاجرين الفلسطينيين من غزة قبالة اليونان عن طريق الهجرة الغير شرعية بحثًا عن فرص عمل، كان سببه الحصار السياسي والاقتصادي المفروض على قطاع غزة.

وفيما يخص القرارات التخفيفة على المواطنين بيّن أن الخطوات الحكومية مثل إلغاء الضرائب للسلع الأساسية المستوردة متدرجة ومرتبطة بموجة غلاء الأسعار العالمي ، منوهاً إلى أن إلغاء الوكالات يتيح للمستوردين عدم إمكانية احتكار السلع وزيادة في الكميات الواردة إلى قطاع غزة، بالإضافة إلى المتابعة الحثيثة والميدانية في موضوع ضبط الأسعار من قبل وزارة الاقتصاد.

وبشأن إعادة الإعمار لفت معروف إلى أنهم في انتظار الشروع عمليًا في صرف المبالغ المالية سواء عبر المنحة القطرية وتسليم الكشوفات الخاصة بالمتضررين من وزارة الأشغال العامة، وهناك كشوفات تم الانتهاء منها وسُلمت للأونروا و الـ UNDP لصرف التعويضات.

وتابع: ” أنه يفترض أن يصرف في هذا الشهر أولى الدفعات الخاصة للحالات التي تضررت بيوتها بشكل بليغ وكبير خلال العدوان الأخير”.

أما بالنسبة لملف إعمار 2014 أشار معروف إلى أنه: “تم إدراجه ضمن وثيقة وزارة الأشغال العامة والإسكان، وهناك تفاؤل فيما يتعلق بحجم التعهدات في إعادة الاعمار، وتطوير البنية التحتية وتعويض القطاعات الزراعية والاقتصادية المتضررة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى