رئيسية 1شؤون فلسطينية

مصابّان وتعطيل قارب في بحر شمال غزة جراء إطلاق زوارق الاحتلال النار

أُصيب صباح اليوم السبت صيادان فلسطينيان في بحر شمال القطاع، جراء إطلاق زوارق الاحتلال البحرية النار على قاربهما وإعطابه.

وقالت مصادر محلية إن الاحتلال أطلق نيران رشاشاته على قارب تعود ملكيته للصياد أشرف رمضان حامد العاوور، 45 عاماً، من سكان بلدة جباليا، كان يستقله نجله محمد، 23 عاماً، والصياد أدهم نصر عبد الحميد أبو قاسم، 27 عاما، مما أدى لإصابتهما.

ونُقل الصيادان إلى المستشفى الإندونيسي بجباليا، وقد وصفت المصادر الطبية إصابة محمد بالمتوسطة، فيما وصفت إصابة أدهم بالطفيفة.

وأدت عملية إطلاق النار لإعطاب محرك القارب، وتعطل جسم القارب بعدد من الأعيرة النارية، فيما اعتدى جنود الاحتلال على الصيادين بالضرب.

ووفق المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان، أفاد الصياد محمد أشرف العاوور، بأن جنود البحرية الصهيونية استهدفوا وبشكل مباشر قارب الصيد الذي كان على متنه، وقاموا بإطلاق النار تجاه محرك القارب، مما أدى لإعطابه وتوقف القارب عن العمل، واستمروا في إطلاق الأعيرة المطاطية ما أدى لإصابته وإصابة زميله الصياد أبو قاسم، ومن ثم قفز عدد من جنود البحرية الصهيونية واعتلوا سطح القارب، وانهالوا عليهما بالضرب بأقدامهم وبالهراوات والهراوات الكهربائية، قبل أن يُخلى سبيلهما، وينقلا إلى المستشفى لتلقي العلاج.

بدوره أدان المركز استمرار الاعتداءات الصهيونية ضد الصيادين الفلسطينيين، داعيا المجتمع الدولي، بما فيه الدول المتعاقدة على اتفاقية جينيف لعام ١٩٤٩، إجبار الاحتلال المحتلة على وقف اعتداءاتها وملاحقتها للصيادين الفلسطينيين في بحر القطاع، وتمكينهم من مزاولة أعمالهم بحرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى