أحدث الأخباررئيسية

مزهر يتحدث حول جدول الفعاليات الاحتجاجية ضد سياسة “أونروا” في وجه اللاجئين

جوهر الأزمة سياسي

إذاعة صوت الشعب

أكد عضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، وممثل اللجنة المشتركة للاجئين ماهر مزهر، أن اللجنة المشتركة للاجئين والقوى الوطنية والإسلامية بغزة، أعلنت عن جملة من الخطوات الاحتجاجية والتصعيدية ضد سياسة وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا” في وجه اللاجئين وأهمها “السلة الموحدة”.

وقال مزهر في تصريحات لإذاعة صوت الشعب خلال برنامج نبض البلد اليوم السبت، “أعلنا عن جدول من الفعاليات تبدأ باليوم وغدًا، وذلك بإغلاق كل مراكز “أونروا” بدون إستثناء في قطاع غزة من السابعة صباحًا حتى الحادية عشر صباحًا”.

وأضاف: “سنكون أمام إغلاق لمكاتب مدراء “أونروا” في المحافظات وسنكون أمام حملات إعلامية منظمة بشكل أسبوعي، وسننظم مسيرات ضخمة نسوية وشبابية ولكل أبناء شعبنا الفلسطيني، حتى تكون كلمتنا واحدة موحدة في وجه قرار الوكالة”.

وأشار مزهر في حديثه إلى أن جوهر الأزمة سياسي بإمتياز غير مرتبط بالأزمة المالية، موضحًا أن هناك أزمة منظمة من قبل مجموعة من المطبعين، ونحن أمام مؤامرة يقودها الاحتلال الصهيوني وأمريكا، وأداتها في المنطقة هي الرجعية العربية.

وتابع: “على المؤسسات الدولية والقيادة الفلسطينية تحمل المسؤولية باتجاه دعم اللاجئين الفلسطينيين، وإذا لم تتراجع الوكالة عن هذه السياسة فسنستمر بعملية متدرجة من الاعتصامات السلمية”.

وأوضح أن “أونروا” أنشأت لتقديم يد العون والمساعدة للاجئين الفلسطينيين، وعلى الجميع التعامل وفق هذا الأساس، مضيفًا “نحن لسنا في عداء مع الوكالة أو السيد ماتياس شمالي، ولكن هذا حق لكل لاجئ فلسطيني”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى