شؤون فلسطينية

قطاع المعلمين بـ “أونروا” يقرر تعليق الدوام غدا

إذاعة صوت الشعب

قرر قطاع المعلمين التابع لاتحاد الموظفين العرب في وكالة “أونروا” تعليق الدوام غداَ الأحد الموافق 7/3/2021 وتنظيم وقفة احتجاجية أمام مقر مكتب غزة الإقليمي بسبب ملف معلمي المياومة.

وقال في بيان له اليوم السبت، إن هذا القرار جاء بسبب تقصير ومماطلة جديدة من الوكالة اتجاه مهامها خصوصاً في موضوع “المياومة” ومنذ بداية الفصل الثاني والمدارس تعاني من عدم إرسال معلمين ومعلمات مياومة بدلاً من الأمومة أو الإجازات المرضية أو الإجازات بدون راتب ويصل عددهم إلى 600 معلم ومعلمة، مما ترك آثاراً سلبية عميقة وفجوات تعليمية خطيرة لدى الطلاب في المدارس.

وأوضحت إن تعليق الدوام سيكون في الحصتين الأخيرتين كخطوة أولية يتم خلالها مغادرة الطلاب وبقاء المعلمين معتصمين في المدارس في الفترتين الصباحية والمسائية للتعبير عن الرفض لهذا السلوك الجديد الذي يؤثر على خدمات اللاجئين.

كما تقرر تنظيم وقفة احتجاجية أمام البوابة الغربية لمكتب غزة الإقليمي غداً الأحد الساعة العاشرة صباحاً للمعلمين والطلاب ومعلمي المياومة الذين لم يأخذوا حقهم.

وطالب قطاع المعلمين مدير الوكالة التدخل فوراً لحل هذه المشكلة قبل أن تتفاقم الأمور، مؤكداً على استمرار الفعاليات حتى تحقيق المطالب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى