أحدث الأخباررئيسية 1شؤون فلسطينية

حماس لـ”إذاعة صوت الشعب” : نراهن على صفقة وفاء أحرار جديدة

في الذكرى الـعاشرة

إذاعة صوت الشعب

راهن القيادي في حركة حماس وممثل لجنة الأسرى في القوى الوطنية والإسلامية أبو خميس دبابش، على المقاومة بعمل صفقة وفاء أحرار جديدة تنظف سجون الاحتلال الصهيوني من الأسرى.

وأكد دبابش خلال حديثه لبرنامج نبض البلد عبر إذاعة صوت الشعب على انتصار المقاومة الفلسطينية على العدو الصهيوني في صفقة وفاء الأحرار في الـ 18 من شهر أكتوبر منذ 10 سنوات.

وقال إنه: “لم يفلح الاحتلال الصهيوني في النكران لهذا الانتصار الكبير الذي حققته المقاومة الفلسطينية”.

 وفي السياق ذاته أكدت حركة حماس في بيان لها أن قضية الأسرى تقف على سلم أولويات المقاومة، ولن يهدأ لنا بال حتى ينال أسرانا الحرية، مؤكدةً: “إننا على موعد قريب مع صفقة جديدة بعد إجبار الاحتلال وإرغامه على الرضوخ لمطالب المقاومة التي لا مناص أمامه إلا تلبيتها والتعاطي معها”.

وتابعت: “تحرير الأسرى والعمل من أجله هو مسار استراتيجي للحركة، عملت من أجله، وقد قدمت ولا تزال تقدم وتبذل في سبيل ذلك كل الوسع، ولن تتراجع عن هذا النهج قيد أنملة”.

 وشددت على أن الإفراج عن جنود الاحتلال المأسورين في قطاع غزة لن يكون له ثمن سوى الإفراج عن الأسرى من سجون الاحتلال، لافتةً: “لن يكون هناك أي ثمن آخر يمكن أن تقبل به المقاومة، وعلى حكومة الاحتلال أن توقف تهربها وتصارح جمهورها بأن صفقة التبادل هي الوحيدة التي يمكن أن تعيد الجنود المأسورين في غزة”.

وفي الختام أشارت الحركة إلى أن كتائب القسام سجلت نصراً كبيراً في المعركة الأمنية وصراع الأدمغة منذ أسر الجندي الصهيوني والاحتفاظ به لأكثر من خمس سنوات في بيئة أمنية معقدة، وصولاً لتفاصيل عملية التسليم، وهو ما أربك منظومة الأجهزة الأمنية الصهيونية.

ويشار إلى أن صفقة وفاء الأحرار جرت بين حركة حماس و الاحتلال الصهيوني سنة 2011، وتعد إحدى أضخم عمليات تبادل الأسرى ، وبلغ عدد الأسرى المحررين 1027 مقابل الجندي الصهيوني جلعاد شاليط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى