أحدث الأخباررئيسيةشؤون فلسطينية

وزارة الاقتصاد توضح لـ” إذاعة صوت الشعب” أسباب ارتفاع أسعار السلع في القطاع

إذاعة صوت الشعب

قال المتحدث باسم وزارة الاقتصاد في قطاع غزة عبد الفتاح أبو موسى، إن ارتفاع الأسعار في قيمة المواد الغذائية عالميًا، وليس مرتبط بدولة فلسطين، موضحًا أن ضبط الأسعار وعدم الاحتكار والاستغلال من مهمات وزارة الاقتصاد الوطني.

وأوضح أبو موسى خلال حديثه لـ”برنامج نبض البلد” عبر إذاعة صوت الشعب، اليوم الاثنين، أن وزارة الاقتصاد الوطني تتابع الأسعار في جميع محافظات القطاع، وأي احتكار أو ارتفاع بالأسعار سيكون هناك محاضر ضبط، ولا يجوز لأي تاجر رفع أي سلعة أو تقديم مبررات لرفع هذه السلعة دون الرجوع للوزارة.

وأضاف: “نتابع إذا كان هناك بضاعة قديمة تم ضخها في السوق المحلي، فإن وجد يتحول التاجر للمساءلة القانونية، وليس لدينا أي تحفظ في هذه الاتجاه تجاه التجار”.

وأكد على متابعة الوزارة للبضائع منتهية الصلاحية في الأسواق والمنشآت الاقتصادية مع عمل محاضر ضبط وإتلافها، مشيرًا إلى ضبط تاجر متلبسًا حيث قام بخلط زيت الزيتون بالزيت النباتي “السيرج”، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضده.

ونصح أبو موسى المواطنين شراء زيت الزيتون من تجار من أماكن وتجار معروفين، منوهًا إلى أن الأيام القادمة سيتخللها قرار من وزارة الزراعة ستقوم بتوفير كمية وفيرة من زيت الزيتون لأهالي في قطاع غزة.

وأشار إلى أن الوزارة تتلقى مشاكل المواطنين من خلال تطبيق اتصال يستطيع من خلاله تقديم شكوى الكترونية، أو على الرقم المجاني 18112233 .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى