أحدث الأخباررئيسيةشؤون فلسطينية

جمعية الإغاثة الزراعية لـ”إذاعة صوت الشعب”: من المتوقع أن ترتفع أسعار زيت الزيتون

إذاعة صوت الشعب

أكدت مسؤولة الإعلام في جمعية الإغاثة الزراعية نهى الشريف، أن موسم قطف الزيتون العام الحالي يختلف عن المواسم السابقة، موضحةً: ” للأسف يقدر إنتاج هذا الموسم حوالي 36 % حسب إحصائية وزارة الزراعة، ونتيجة ذلك من المتوقع أن ترتفع أسعار زيت الزيتون، ونحتاج إلى وقفة جادة في العمل لإيجاد الحلول الأنية او الاستراتيجية”.

وقالت الشريف في حديث لبرنامج” نبض البلد” عبر إذاعة صوت الشعب، اليوم الأربعاء، إنه تم إتاحة عدد كبير من المتطوعين ومن له رغبة في قطف الزيتون، وتهدف الحملة إلى تعزيز روح التطوع الجماعي ووحدة المجتمع الفلسطيني وتعزيز صمود المزارع الفلسطيني.

وأضافت :”نركز على قطف شجر الزيتون في المناطق المحاذية لقطاع غزة، لتوثيق الانتهاكات الزراعية بحق المزارع الفلسطيني، ونطالب المتطوعين الدوليين بوقفة جادة لتخفيف الحصار على المزارع الفلسطيني”.

ونوّهت إلى أن الحملة ستقام غدًا الخميس بالتوافق مع موسم قطف الزيتون في شرق خانيونس، وستتضمن مهندسين زراعيين يقدمون الإرشادات اللازمة للحفاظ على بشجر الزيتون، بالإضافة إلى وجود فقرات تعزز التراث والثقافة الفلسطينية.

وأوضحت أن توفير الجمعية للخدمات التي تساعد المزارع الفلسطيني ،حيث تم إدخال التقنيات الحديثة من المكن الخاصة بالحصاد والفرز والصناديق البلاستيكية ،بالإضافة إلى إدخال تقنيات تساعد المزارع في كيفية الاعتناء بشجرة الزيتون.

وأشارت “الشريف” إلى أن حملة قطف الزيتون يتولاها عدد كبير من العاملين في جمعية الإغاثة الزراعية وشركاءها من المؤسسات القاعدية في كافة أرجاء دولة فلسطين.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى