أحدث الأخبارشؤون فلسطينية

وفد من قيادة الجبهة الشعبية في غزة يزور مخيمات لبنان

إذاعة صوت الشعب

نظّم وفد قيادي من الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين قادمًا من قطاع غزّة زيارة الى مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في بيروت، وذلك تأكيدًا على حق العودة إلى فلسطين، وعلى أنّ مخيمات اللاجئين في لبنان هي محطة عبور إلى فلسطين.

وكان في استقبال الوفد الزائر أمام جامع الفرقان عند مدخل مخيم برج البراجنة فصائل المقاومة الفلسطينية واللجنة الشعبية وحشد من الأهالي، ورافقهم في الجولة مسؤول لجنة العمل الاجتماعي والطبي للجبهة الشعبيّة في لبنان فؤاد ظاهر، وقيادة الجبهة في بيروت وبرج البراجنة، وعدد من الرفاق والرفيقات.

وجال الوفد في أرجاء المخيم مطلعًا على الوضع عن كثب، ومن ثم زار الوفد مقبرة المخيم، وزار أضرحة شهداء الجبهة والشعب والثورة، حيث قرأ الفاتحة على أرواحهم.

كما تم استقبال الوفد في قاعة أشرعة العودة بحضور فصائل المقاومة واللجنة الشعبية، وحشد من الرفاق وأهالي المخيم، فيما تم استعراض الوضع الفلسطيني وجرى الحديث عن معركة “سيف القدس “، وتم التطرق للوضع العام.

ورحب مسؤولو الفصائل بالوفد الزائر، مؤكدين على موقف الجبهة في المقاومة والنضال، فيما أكَّدوا على الوحدة الوطنية الفلسطينية، وانهاء الانقسام وتفعيل مؤسسات منظمة التحرير، كما أشادوا بدور الجبهة في الداخل والخارج، خاصة أثناء تصديها مع باقي الفصائل لجرائم الاحتلال خلال معركة “سيف القدس”.

ومن ثم انتقل الوفد الى مخيم شاتيلا، فكان باستقبالهم قيادة الجبهة في شاتيلا، وفصائل المقاومة، واللجنة الشعبية وحشد من الرفاق والرفيقات، وأهالي المخيم، حيث جال الوفد في أرجاء المخيم، مطلعًا على الوضع عن كثب وصولاً إلى مقبرة شهداء المخيم، حيث قرأ الفاتحة على أرواح الشهداء، وبعد ذلك انتقل الوفد الزائر إلى مكتب الجبهة الشعبية في شاتيلا، حيث عقد لقاءًا حضره الرفاق والفصائل، ودار نقاش مطول عن الوضع الفلسطيني والمستجدات الحاصلة ومعركة سيف القدس، وفي الختام ودّع الحاضرون الوفد بالحفاوة نفسها التي استقبل بها في البرج وشاتيلا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى