أحدث الأخباررئيسية 1شؤون فلسطينية

صحيفة.. المقاومة تحذر الاحتلال من تفجير الأوضاع وتقويض جهود التهدئة

عقب السماح لليهود بالصلاة في الأقصى

إذاعة صوت الشعب

كشفت صحيفة “الأخبار” اللبنانية، اليوم السبت، أن حركة “حماس”، حذرت الاحتلال الصهيوني، من الانتهاكات التي ترتكبها سلطاته في مدينة القدس المحتلّة.

ونقلت الصحيفة عن مصادر في الحركة، قولها، “إنه تم إبلاغ المصريين بأن قرار محكمة الاحتلال السماح بصلوات “تلمودية” للمستوطنين في الأقصى، سيؤدّي إلى تفجّر الأوضاع مجدّدًا، ويقوّض الجهود التي تقودها القاهرة لتثبيت التهدئة”.

وبحسب الصحيفة، فقد أكدت الحركة أنّ هناك إجماعًا فلسطينيًا على مواجهة هذا القرار، مهما كان الثمن، وأن تنفيذه من قِبَل سلطات العدو يمثّل تحدّيًا سيواجهه الفلسطينيون بكلّ ما يملكون من قوة. 

كذلك، ذكّرت “حماس”، المصريين، بأن هناك تعهّدات أميركية بالحفاظ على التنظيم المعمول به في المسجد، وعدم السماح بإحداث تغيير فيه، منبّهة إلى أن تلك التعهّدات تمثّل ورقة قوّة للمصريين للضغط على الاحتلال، قبل تحرّك الفصائل في شكل فعلي، خصوصًا أن الأخيرة تَعتبر الخطوة الصهيونية الجديدة بمثابة تحرّك لتقسيم المسجد الأقصى، زمانيًا ومكانيًا، وهو ما ترفضه وستحارب لمنعه. 

في  السياق قالت صحيفة “الأخبار” أن حركة “الجهاد الإسلامي”، حذرت الاحتلال من تبعات قراره، ووضعت قضية القدس، وما يجري من انتهاكات فيها، على رأس مباحثاتها التي سيجريها وفدها الذي يصل القاهرة، خلال أيام. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى