أحدث الأخباررئيسية 1شؤون فلسطينية

7 أسرى يواصلون إضرابهم عن الطعام رفضًا لظروف اعتقالهم

بعد شروع محمد العارضة بالإضراب

إذاعة صوت الشعب

ارتفع عدد الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال إلى سبعة، بعد شروع الأسير محمد العارضة بالإضراب أمس الاثنين، احتجاجًا على ظروف عزله القاسية، والعقوبات التي فرضت عليه من قبل إدارة معتقل “عسقلان”.

وذكرت هيئة شؤون الأسرى والمحررين أن 6 أسرى في سجون الاحتلال يواصلون إضرابهم المفتوح عن الطعام، رفضًا لاعتقالهم الإداري، وأقدمهم كايد الفسفوس، المضرب منذ 82 يومًا، مضيفةً أن “الأسرى المضربين بالإضافة إلى الفسفوس، هم: مقداد القواسمة مضرب منذ 76 يومًا، وعلاء الأعرج منذ 58 يومًا، وهشام أبو هواش منذ 50 يومًا، ورايق بشارات منذ 45 يومًا، وشادي أبو عكر منذ 42 يومًا”.

في السياق، أفاد محامي هيئة شؤون الأسرى والمحررين، كريم عجوة، أمس الإثنين، بأن الأسير محمد العارضة، شرع بإضراب مفتوح عن الطعام، احتجاجًا على ظروف عزله القاسية، والعقوبات التي فرضت عليه من قبل إدارة معتقل “عسقلان” منذ نقله إليه قبل أيام.

ولفت عجوة، في بيان صحفي، أن إدارة معتقل “عسقلان” أجرت محاكمة داخلية للأسير العارضة، يوم الجمعة الماضي، وفرضت عليه مزيدًا من العقوبات، رغم أنه يُعتقل في ظروف عزل قاسية في زنزانة “قذرة” وعديمة التهوية ومراقبه بالكاميرات.

وكشف أن إدارة المعتقل فرضت على الأسير العارضة عدة عقوبات تمثلت بـ 14 يومًا في زنازين العزل الانفرادي دون أي مقتنيات شخصية حتى البطانية ووسادة النوم، ومنعه من زيارات الأهل و”الكانتينا” لمدة شهرين، وسحب الكهربائيات إضافة لفرض غرامات مالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى