أحدث الأخبارشؤون فلسطينية

صحيفة: حماس تحذر “إسرائيل” عبر الوسيط المصري وتكشف عن موقف الحركة من صفقة التبادل

إذاعة صوت الشعب

كشفت صحيفة “الأخبار” اللبنانية، اليوم الثلاثاء، تفاصيل جديدة حول مفاوضات صفقة تبادل الأسرى بين المقاومة الفلسطينية والاحتلال  عبر الوسيط المصري.

ونقلت الصحيفة اللبنانية عن مصدر في حركة “حماس”، قوله، ” إن هناك إجماع داخل قيادة حماس على ضرورة التمسّك بشروط المقاومة كاملة، بما فيها الإفراج عن الأسرى المُعاد اعتقالهم بعد صفقة وفاء الأحرار، بالإضافة إلى تدفيع الاحتلال ثمناً كبيراً للإفراج عن جنوده”.

وأكد المصدر، أن “هناك محاولات للتلاعب بالوضع النفسي للأسرى الفلسطينيين من قِبَل العدو وأطراف أخرى تعادي المقاومة”، مؤكداً، في المقابل، أن “المقاومة لن تخفي أيّ تطورات جوهرية عن الأسرى وعائلاتهم”.

وفي ذات السياق، علمت الصحيفة، أن حركة “حماس” أبلغت المصريين امتعاضها من الخطوات التي يتّخذها العدوّ بحق الأسرى، محذّرة من أن مثل هذه الإجراءات كفيلة بتفجير الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، وإعاقة التقدّم في مباحثات التهدئة وصفقة التبادل، مطالِبةً القاهرة بالضغط على تل أبيب للتراجع عن خطواتها العقابية بشكل عاجل.

وكان موقع “ميكو ريشون” العبري نقل عن مصدر أمني رفيع قوله إن المسؤولين المصريين سيبلغون وفد حركة “حماس” أن “إسرائيل” لن توافق على إطلاق سراح أكثر من 1000 أسير، مضيفاً أنه سيكون من الجيّد للحركة أن “تنزل عن شجرة مطالبها”.

 ولفت إلى أن «أحد البدائل التي تريد مصر تقديمها لحماس، هو عقد صفقة بشكل تدريجي، وهذا المقترح سيكون تقدّماً معقولاً لكلا الجانبين في التفاهمات».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى