أحدث الأخباررئيسيةرئيسية 1شؤون فلسطينية

ضهير يوضح لـ”إذاعة صوت الشعب” آخر مستجدات “كورونا” غزة

هل يدخل القطاع موجة رابعة للجائحة؟

إذاعة صوت الشعب

أكد مسؤول الطب الوقائي في وزارة الصحة بغزة مجدي ضهير، اليوم السبت، أن  جائحة “كورونا” تضرب بعنف، وأن العالم يعيش موجة رابعة وخامسة لها، وهذا مرتبط بعدة عوامل كالالتزام بإجراءات السلامة والوقاية، وتحقيق مصطلح “المناعة المجتمعية”.

وأفاد ضهير، في حديث لبرنامج #نبض_البلد عبر إذاعة صوت الشعب، أن قطاع غزة في حاجة إلى تطعيم 70 إلى 80 في المائة من أجل تحقيق “المناعة المجتمعية”، مضيفًا: “إذا لم نحققها فسنكون عرضة لموجة رابعة للفيروس”.

وقال إن ” المرحلة الحالية لـ”كورونا” ما زالت في ذروتها ولم تنتهِ بعد، ولا بد من تحقيق “المناعة المجتمعية” قبل فصل الشتاء حتى لا ندخل في موجة رابعة، وبالتالي فنحن في حاجة إلى إقبال المواطنين على تلقي اللقاحات”.

وتابع: “لاحظنا في الأيام الماضية تراجعًا في منحنى أعداد المصابين وحالات دخول المستشفيات، وهذا يبشر بانفراجة وتحسن في الحالة الوبائية في قطاع غزة في الفترة القادمة”، مشيرًا إلى أن الانخفاض في منحنى الوباء سيأتي تواليًا، وقد “نحتاج إلى أسابيع حتى نصل إلى مرحلة الاستقرار التام كما قبل الموجة الثالثة”.

وأوضح أن غزة ستسجل خلال الأيام القادمة حالات وفاة؛ فهناك عدد من الحالات الحرجة داخل المستشفيات.

ودعا مسؤول الطب الوقائي كبار السن إلى التوجه إلى المراكز الصحية عند شعورهم بأعراض الإصابة بـ”كوفيد 19″ حتى يتم توجيههم في الشكل المناسب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى