أحدث الأخبارشؤون فلسطينية

الاحتلال يكشف تفاصيل ما جرى في بدو وجنين

إذاعة صوت الشعب

نشر المحلل العسكري أمير بوحبوط تفاصيل كاملة حول ما حدث بالضفة الغربية الليلة الماضية وفجر اليوم الأحد 26 سبتمبر 2021.

وقال المحلل إن المرحلة الأولى للأحداث كانت بعد قرار أصدره قائد جهاز الشاباك في القدس المحتلة باعتقال عدد من المقاومين المسلحين التابعين لحركة حماس في الضفة الغربية.

وأضاف المحلل أن قوة من المستعربين وصلت إلى جنين من أجل اعتقال المقاوم الأول، وقد جرى اعتقاله ومصادرة سلاحه دون إصابات، وبعد ذلك قامت قوة أكبر من المستعربين باعتقال مقاوم آخر من قرية كفر دان دون وقوع إصابات.

وبحسب بوحبوط فإنه بعد ذلك في حوالي الساعة الواحدة من فجر اليوم دارت معركة حقيقية من الاشتباك المسلح بين عناصر وحدة “الدفدوفان” الخاصة ومقاومين فلسطينيين في قرية برقين قرب جنين شمال الضفة المحتلة.

وبحسب المحلل الإسرائيلي فقد جرى اعتقال أحد المقاومين خلال الاشتباك فيما أصيب جندي وضابط من الوحدة في الاشتباكات الكثيفة التي اندلعت، وقد قامت وحدات خاصة من حرس الحدود باقتحام المكان وإنقاذ جنود وحدة “الدفدوفان” من إطلاق النار الكثيف وقد ارتقى أحد الشبان شهيداً خلال الاشتباك.

وأشار بوحبوط إلى أنه عند حوالي الساعة الثالثة قامت القوات الخاصة من حرس الحدود باقتحام قباطية واعتقلت مقاوماً آخراً دون وقوع إصابات.

ولفت المحلل الإسرائيلي إلى أن المهمة الأكثر تعقيداً في العملية كانت في قرية بدو قرب القدس المحتلة وقد تولت هذه المهمة وحدات اليمام، وقد دارت اشتباكات مسلحة عنيفة في المكان وارتقى 3 شهداء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى