أحدث الأخبارشؤون فلسطينية

الصحة في غزة: نعيش ذروة انتشار كورونا ونتوقع ازدياد أعداد المصابين

إذاعة صوت الشعب

قال نائب مدير عام الرعاية الصحية الأولية بوزارة الصحة في غزة، مجدي ضهير، إن قطاع غزة يعيش في هذه الأيام ذروة انتشار فيروس كورونا في موجته الثالثة.

وتابع ضهير في تصريح صحفي، اليوم الجمعة، “على ما يبدو أننا في قمة المنحنى الوبائي، ونتوقع زيادة في أعداد المصابين عامةً وزيادة في أعداد الإصابات الحرجة”.

وذكر ضهير، أن “السلالة الهندية التي تضرب غزة حالياً معروف عنها بسُرعة الانتشار وإصابة الفئات العمرية الأدنى، الكبار والصغار والشباب والنساء، وكنا نتوقع هذا الصعود وهذا المنحنى ونتعامل مع هذا الواقع”.

وأضاف: “للأسف سُجل هناك حالات بين الشباب وسببت لهم الوفيات وهم في أعمار الشباب، وهذا الأمر لم نلحظه في الموجتين السابقتين”.

ونبه بالقول: “لاحظنا خلال الأيام الأخيرة تراجعاً في إقبال المواطنين لتلقلي لقاح كورونا، واليوم وصلنا تقريباً إلى 400 ألف مواطن تلقوا اللقاح، ولا زال أمامنا 600 ألف أو700 ألف مواطن نريد الوصول إليهم لتلقي اللقاح حتى نصل إلى نسبة الـ 70% أو أكثر، وحتى نصل إلى مناعة المجتمع، والذي يوصلنا إلى مرحلة الأمان”.

وبيّن ضهير، أن “أرقام الإصابات في قطاع غزة هي قطعاً أرقام مُقلقة، ونحن على استعداد في مؤسساتنا الصحية للتعامل مع أي زيادة في أعداد الإصابات، والقطاع الصحي إن شاء الله سيكون بخير، ونؤكد أنه لن يكون هناك انهياراً للقطاع الصحي وهذا ما نأمله إن شاء الله”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى