رئيسية 1شؤون فلسطينية

الغنيمي لـ”إذاعة صوت الشعب” : جاهزون لاستقبال النساء المعنفات بسرية تامة

إذاعة صوت الشعب

أكدت مديرة مركز الأبحاث والاستشارات القانونية للمرأة “زينب الغنيمي” على متابعة قضايا العنف التي تصلهم بسرية تامة ، محاولة أولاً التوصل لحل ودي ثم اللجور للقضاء ، مشيرةً إلى أن المركز استقبل في عام ( 2021 ) 400 حالة لنساء تعرضن للعنف بأشكال متنوعة .

و قالت ” الغنيمي ” خلال حديثها لبرنامج نبض البلد عبر إذاعة صوت الشعب ، إنه يجب على المؤسسات الحقوقية الحكومية و وسائل الإعلام  توعية الناس للتخفيف من حدة العنف ، و أن يكون للمرأة المعنفة حماية من الدولة براتب شهري ، لنفسها ولأولادها .

و أضافت : ” إن التكلفة الاقتصادية للحد من العنف عالية جدا ً ، و يجب توفير فرص عمل أولاً و توفير النفقات للنساء المعنفات و أطفالهن “.

وأشارت الغنيمي إلى وجود قضايا تحتاج إلى فصل مهني بحت ، حيث لعبت الواسطة و المحسوبية دوراً في عدم إنصاف المرأة ، فعلى سبيل المثال إفراج الشرطة عن الزوج بعد دفعه لقسط واحد من النفقة.

و لفتت إلى استجابة النيابة العامة لكل القضايا المتعلقة بشؤون المرأة ، مؤكدةً على ضرورة الحد من العنف ضد المرأة من خلال نشر الوعي الثقافي ، و فرض عقوبات قانونية لكل من يمارس العنف ضد المرأة .

و أشارت الغنيمي إلى أن المؤسسة مستعدة لاستقبال أي امرأة تتعرض لعنف جسدي او نفسي او جنسي و توفير مأوى للنساء المعنفات ، في مقر مركز الأبحاث و الاستشارات القانونية – شارع اللبابيدي ، و مركز الحياة شارع الجلاء مفترق عبد العال في قطاع غزة .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى