أحدث الأخباررئيسيةرئيسية 1شؤون فلسطينية

صالح لـ”إذاعة صوت الشعب”: الاحتلال يروج لروايته في قضية الأسرى الستة ويستخدم إعلامه لأغراض أمنية

حرب نفسية ومعلوماتية

إذاعة صوت الشعب

أفاد المحلل في الشأن الصهيوني أنور صالح، اليوم السبت، بأن الاحتلال حاول أن يروج لروايته في ملاحقته للأسرى الستة الذين نجحوا في انتزاع حريتهم من معتقل “جلبوع”، وهي عدم تلقي الأسرى أي دعم أو أي حاضنة جماهيرية، وأن الأسيرين العارضة وقادري كانا مرهقين وبحاجة إلى الطعام عندما اعتقلهما، وهذه رواية “مسمومة” ولها أبعادها النفسية.

وقال صالح في حديث لبرنامج #نبض_البلد عبر إذاعة صوت الشعب، إن “الاحتلال يتعمد من خلال روايته إخفاء مصدر المعلومات التي يحصل عليها حول أماكن تواجد الأسرى الستة”، مضيفًا: “إذا درسنا الأوضاع الراهنة فسنجد أننا في حرب نفسية ومعلوماتية”.

وأوضح أن الإعلام “الإسرائيلي” يستخدم في جمع المعلومات الأمنية، من أجل إيجاد حالة من الإرباك في نفوس عوائل الأسرى وأقاربهم وأصدقائهم.

وأشار إل أن تصريحات رئيس وزراء الاحتلال أو رئيس حربه التمهيدية لإتمام أي عملية صهيونية تأتي في إطار خطة محكمة لكسب جمهور الصهاينة من خلال الإعلام، وفي إطار الحرب النفسية ضد الفلسطينيين.

وتابع: ّقضية الأسرى هي الوحيدة التي يتوحد حولها أبناء شعبنا ولا يختلفون عليها، ويكفي شرف المحاولة للأسرى الستة الذين استطاعوا إلغاء كلمة مستحيل من قاموس الكلمات”.

وحول إمكان اعتقال الاحتلال للأسرى الستة من جديد، أوضح المحلل في الشأن الصهيوني، بأن النتيجة متوقعة؛ وهي طالما أن الأسرى موجودين في منطقة يسيطر عليها الاحتلال فإما الاعتقال أو الشهادة، مشددًا على أن “هذه النتيجة لا تعني الإحباط”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى