أحدث الأخباررئيسية 1شؤون فلسطينية

الغول: مسار المفاوضات عبثي وخارج الإجماع الوطني

إذاعة صوت الشعب

قال عضو اللجنة المركزية في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، محمد الغول، إن القوى الوطنية الفلسطينية تجمع على “عدم العودة لمسار المفاوضات” الذي وصفه بأنه “عبثي وأضاع الوقت على مصالح الشعب الفلسطيني”.

وأكد الغول في حديثه لـ”راديو سبوتنيك”، على ترحيب القوى الوطنية الفلسطينية “بأي دور عربي يعمل على تعزيز صمود الشعب الفلسطيني واستعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية وضمان استعادة حقوق شعبنا، وحق الشعب في مقاومة الاحتلال الذي يشكل الأزمة الأساسية على الأرض الفلسطينية”.

ولفت إلى أن “الفعاليات والهبات الجماهيرية والمواجهات مع الاحتلال تأتي في إطارها الطبيعي ردا على وجود الاحتلال وممارساته وسياسة التهويد التي ينتهجها ضد الفلسطينيين والمقدسات”.

واعتبر أن “سياسة الهدنة والالتزام باتفاقيات مع الاحتلال ضد مصالح الشعب الفلسطيني والمستفيد الوحيد هو الكيان الصهيوني الذي يسعى من خلال الهدنة إلى تنفيذ سياساته على الأرض وتغيير الوقائع لصالحه”، حسب تعبيره.

وذكر أن “موضوع الهدنة “يبقى في يد الفلسطينيين ذاتهم في الإطار الداخلي، باعتبار أن المقاومة الشاملة هي حق للشعب الفلسطيني وضرورة أخذ القرار المناسب في كيفية وشكل المقاومة لصد ممارسات الاحتلال”.

وقال إن “الفصائل الفلسطينية لديها حالة إجماع وطني بأن يكون هناك حوار وطني شامل وضرورة أن يكون هناك مقاومة شعبية، لا سيما في هذه المرحلة وهو ما تم الاتفاق عليه في حوارات القاهرة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى