تقارير

تقرير أممي: الاحتلال هدم وصادر 57 مبنى فلسطينيًا بأسبوعين

إذاعة صوت الشعب

قال مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة في الأراضي الفلسطينية “أوتشا” إن سلطات الاحتلال هدمت أو صادرت 57 مبنى فلسطينيًا في الضفة الغربية المحتلة خلال الأسبوعين الماضيين، بحجة الافتقار إلى رخص البناء.

وأوضح المكتب في تقرير يُغطي الفترة بين 27 يوليو/ تموز الماضي، و9 أغسطس/ آب الجاري، أن عمليات الهدم أدت لتهجير 97 شخصًا بمن فيهم 67 طفلًا، وإلحاق الضرر بنحو 240 آخرين.

وأضاف أن من بين هذه المباني، صودر 17 مبنًى، مما أدى إلى تهجير 27 شخصًا، من بينهم 19 طفلًا، في تجمع إبزيق السكاني البدوي بغور الأردن.

وأشار إلى أنه تم تهجير 28 شخصًا آخر، منهم 21 طفلًا، بعدما هدمت السلطات الإسرائيلية ستة مبانٍ في مركز المعرجات برام الله.

وذكر أن 12 مبنى هُدموا في مدينة القدس، من بينها خمسة مبانٍ يستخدمها أصحابها في تأمين سبل عيشهم في حي ضاحية البريد.

وبحسب التقرير الأممي، فإن قوات الاحتلال أصابت خلال أسبوعين 764 فلسطينيًا بجروح في مختلف أنحاء الضفة الغربية، أصيبَ معظمهم خلال مظاهرات ألقى فيها الفلسطينيون الحجارة على الجنود، والذين أطلقوا الذخيرة الحية والأعيرة المعدنية المغلفة بالمطاط والغاز المسيل للدموع.

وأفاد بأن قوات الاحتلال نفذت 92 عملية بحث واعتقال، واعتقلت 115 فلسطينيًا، من بينهم 11 طفلًا، في مختلف أنحاء الضفة، ونُفذ معظم هذه العمليات في محافظتي القدس (30) والخليل (17).

وأوضح التقرير أن مستوطنين إسرائيليين أتلفوا ما لا يقل عن 40 شجرة، وخمس مركبات يملكها فلسطينيون في الضفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى