أحدث الأخباررئيسيةرئيسية 1شؤون فلسطينية

العبادلة: تحذيرات الصحة حول الواقع الوبائي مبنية على أسس علمية

دخلنا الموجة الثالثة لـ"كورونا"

إذاعة صوت الشعب

قال مدير دائرة مكافحة العدوى في وزارة الصحة بغزة، رامي العبادلة، إن ما تصدره الوزارة من تحذيرات حول الواقع الوبائي مبني على أسس علمية.

وأضاف العبادلة، في تصريحات صحفية، اليوم السبت: “لاحظنا ارتفاعًا طفيفًا في المنحنى الوبائي وزيادة في الحالات الخطيرة، وهذا إنذار أننا دخلنا بالموجة الثالثة لذلك نوصي باتباع إرشادات الوقاية والسلامة”.

ولفت إلى أنه يوجد أكثر من معيار ومؤشر لقياس الحالة الوبائية منها عدد المترددين لأقسام “كورونا” والحالات المنومة المصنفة بالخطيرة والحرجة، والعالم كله يشهد ارتفاعًا كبيرًا بأعداد المصابين، والاحتلال تجاوز 6 آلاف إصابة باليوم، وهذه المؤشرات حول دول المحيط تعطي مؤشراً بأن الموجة الثالثة ستكون شديدة.

 وتابع: “نحن لم نتجاوز 10% من أخذ اللقاح، والموجة القادمة ستكون قوية بسبب متحور دلتا الذي يعتبر الأوسع انتشاراً عن الطفرة البريطانية بثلاثة أضعاف، وفي حال دخول المتحور لغزة سنشهد ارتفاعا كبيرا في الإصابات، وحتى اللحظة لم يثبت دخول المتحور “دلتا” إلى غزة”.

وأردف ” نقوم بسحب عينات عشوائية من المصابين لمعرفة الطفرة الموجودة، ونتوقع دخول متحور دلتا لغزة، وعقدنا اجتماعات مع لجان من وزارة التربية التعليم وأونروا، ووضعنا توجيهات بأن يكون التعليم مدمج بين الوجاهي والالكتروني وطالبنا بتطعيم طلبة الثانوية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى