أحدث الأخباررئيسية 1شؤون فلسطينية

“الشعبية” ترحب بتعيين توماس وايت قائمًا بأعمال “أونروا” وتدعو إلى تغيير السياسات السابقة

إذاعة صوت الشعب

أصدرت دائرة شؤون اللاجئين في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، اليوم السبت، بيانًا صحفيًا فيما يتعلق بتعيين السيد توماس وايت قائمًا بأعمال مدير عمليات وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا”، داعية إلى تغيير السياسات السابقة.

وفيما يلي نص البيان، كما وصل إذاعة صوت الشعب:

بيان صادر عن دائرة شؤون اللاجئين في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين

دائرة شؤون اللاجئين في الجبهة الشعبية ترحب بتعيين السيد توماس وايت قائمًا بأعمال مدير عمليات الأونروا في القطاع وتدعوه لتغيير السياسات السابقة.

رحبت دائرة شؤون اللاجئين في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين بتعيين السيد/ توماس وايت قائمًا بأعمال مدير عمليات “أونروا” في قطاع غزة.

وأعربت الدائرة عن أملها أن يُكرس السيد/ وايت جهوده في خدمة قضايا وحقوق اللاجئين العادلة، حسب ما نصت عليها قرارات الأمم المتحدة وفي المقدمة منها قرار 194، والتراجع عن كافة الإجراءات والقرارات المجحفة التي اتخذها شمالي خاصة سياسة تقليص الخدمات وإنهاء وظائف مئات الموظفين والعاملين في الأونروا.

ودعت الدائرة السيد وايت إلى ضرورة إعداد خطة مالية وإدارية تضع اللاجئ واحتياجاته وحقوق الموظفين في صلب اهتمام المؤسسة الدولية، وعدم تحميلهم أية أزمات مالية، وضرورة جلب الموازنات اللازمة لدعم الأونروا.

وشددت الدائرة بأن المهمة العاجلة التي تنتظر السيد وايت هو مساهمة الأونروا في إعادة إعمار مئات المباني المدنية والتجارية والصناعية التي دمرها الاحتلال في العدوان الصهيوني الأخير على قطاع غزة، فضلاً عن تأمين مساعدات مالية وعينية عاجلة للمتضررين وخاصة بدل إيجار، وتوفير كل الإمكانيات المالية والتعليمية المتاحة للبدء في العام الدراسي الجديد، وتطوير البنية التحتية في مخيمات القطاع، وتوفير فرص عمل للعاطلين عن العمل، ودعم القطاع الصحي وتوسيع الخدمات التي تقدمها العيادات والطواقم الطبية التابعة للأونروا.

وختمت الدائرة بيانها مؤكدة أن شعبنا وقواه الوطنية والمجتمعية سيقدم كل أشكال التعاون والتنسيق مع الإدارة الجديدة للأونروا في قطاع غزة لإنجاح مهمتها، على مبدأ التزام الأخيرة بالقيام بمسؤولياتها القانونية والأخلاقية تجاه اللاجئين والمخيمات.

الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين
دائرة شؤون اللاجئين
7/8/2021

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى