أحدث الأخباررئيسية 1شؤون فلسطينية

أبناء الأسرى يحصدون معدلات متميزة في الثانوية العامة

إذاعة صوت الشعب

حصد أبناء عدد من الأسرى النجاح في الثانوية العامة بمعدلات مختلفة، رغم غياب آبائهم عنهم وما صاحب ذلك من تداعيات وظروف قاسية، في اعتداء صارخ ترتكيه بحقهم سلطات الاحتلال الصهيوني.

صفاء ابنة الأسير عبد الله البرغوثي صاحب أعلى حكم في سجون الاحتلال بواقع ٦٧ مؤبدا والمعتقل منذ عام ٢٠٠٣؛ حصلت على معدل ٩٨.٣٪؜ في الثانوية العامة.

كما حصل نجل الأسير منتصر الشلبي من بلدة ترمسعيا شمال رام الله والذي نفذ عملية حاجز زعترة؛ على معدل ٩٢٪ رغم أن أحمد تم اعتقاله لما يقارب الشهر خلال فترة مطاردة والده؛ وتعرض لتحقيق قاس وتم هدم منزله قبيل تقديمه الامتحانات النهائية.

وتفوقت حور ابنة الأسير رائد حوتري من قلقيلية في الثانوية العامة بمعدل ٩، ٩٧، كما حصلت ولاء ابنة الأسير أمين شقيرات من السواحرة شرق القدس على معدل 98.3%، فيما تفوقت الطالبة ياسمين ابنة الأسير المقدسي ضياء مطر بحصولها على معدل 93٪؜ في الثانوية العامة.

وحصد ابن الأسير رمزي عابد من قطاع غزة الطالب محمد معدل 97% في الثانوية العامة، علما أن والده معتقل منذ عام 2017 ومحكوم بالسجن 5 سنوات.

وتفوقت ابنة الأسير ياسر البدرساوي من نابلس بحصولها على معدل 97.4% في الثانوية العامة، فيما حصلت بتول ابنة الأسير المقدسي سلمان ابو عيد على معدل 95% في الثانوية العامة.

وفي السياق ذاته، حصلت زوجة الأسير فادي قداس من مدينة بيت لاهيا على معدل 63.6% في الفرع الأدبي، فيما حصلت وصال ابنة الأسير مجدي سالم من مدينة غزة تحصل على معدل 68٪؜ في الفرع الأدبي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى