أحدث الأخباررئيسية 1شؤون فلسطينية

مشتهى: تأخير متزايد على استصدار جوازات السفر لأهالي غزة

من المسؤول عن عرقلة مصالح الناس

إذاعة صوت الشعب

أكد رئيس جمعية وكلاء السياحة والسفر في قطاع غزة، وسيم مشتهى، أن هناك تأخير متزايد ومتراكم على استصدار جوازات السفر في القطاع، وذلك من وزارة الداخلية في رام الله، بسبب تعيين مندوب واحد فقط مخول باستصدار جوازات السفر للمواطنين لسكان القطاع.

وقال مشتهى، في تصريحات صحفية، “أقمنا وقفة واعتصام أمام نقابة المحاميين، مطالبين وزارة الداخلية برام الله بالرجوع عن قراراهم بتعيين مندوب واحد فقط لقطاع غزة، يقوم بنقل جوازات السفر الى وزارة الداخلية ومن ثم استصدارها واعادتها لقطاع غزة، حيث أطلقنا مناشدات الى مدير داخلية رام الله محمود قنداح، للرجوع عن قرار تعيين المندوب الواحد، التي ستعزز الازمة في اصدار جوازات السفر”.

وأضاف: “المواطن في غزة يدفع الثمن إيزاء هذه الإجراءات، التي من شأنها تزيد الازمة في اصدار جواز السفر، بعدما كان لكل شركة عدة مندوبين، وبعد قرار تعيين مندوب واحد فقط لكل المكاتب في قطاع غزة، يقوم بنقل واستصدار جوازات السفر من الداخلية.

وأوضح أن الداخلية برام الله فرضت علينا الشركة الواحدة (المندوب)، وهذا كله بسبب علاقات شخصية ومصالح مرتبطة، حيث تساءل: “باي حق يفرض علينا مندوب واحد فقط لكل قطاع غزة؟ من سيكون مسؤول عن عرقلة مصالح الناس والطلاب وأصحاب الاقامات؟”.

وحذر مشتهى، من زيادة اعداد الجوازات العالقة بسبب التباطؤ الذي يحدث في عملية استصدار جوازات السفر، خاصة مع اقبال المواطنين في قطاع غزة الى السفر من والى قطاع غزة.

وتساءل: “من سيعوض المواطنين المتضررين من تأخير استصدار جوازات السفر، ومن المسؤول عن التنغيص والتأخير الذي يتعرض له المواطن الغزي عند اصدار جواز السفر؟”.

وطالب احد المواطنين المتواجد داخل احد مكاتب السياحة والسفر، بالإفراج عن الجوازات المحتجزة والعالقة منذ الشهر الماضي، مطالباً بأن يحدث تغيراً في عملية استصدار جواز السفر الذي يزور مكتب السياحة والسفر كل صباح للاطمئنان عن جوزاه الذي ينتظره بفارغ الصبر حتى يسافر من قطاع غزة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى