أحدث الأخباررئيسية 1شؤون فلسطينية

طوباس.. دعوات لهبة جماهيرية اليوم لمنع إقامة بؤرة استيطانية في “تياسير”

إذاعة صوت الشعب

دعت فصائل العمل الوطني وفعاليات محافظة طوباس إلى هبة جماهيرية واسعة ومؤثرة اليوم، ردًا على قيام مجموعة من المستعمرين بإقامة بؤرة استيطانيه بالقرب من حاجز “تياسير” الاحتلالي.

وأوضحت الدعوات أن التجمع سيكون اليوم الساعة الرابعة والنصف عصراً في ميدان الدولة بطوباس ثم الانطلاق مباشره باتجاه حاجز تياسير العسكري.

وأكدت القوى والفعاليات على ضرورة المشاركة الشعبية من أجل وقف عربدة عصابات المستوطنين في الأغوار.

وشددت على أن المشاركة واجب وطني وديني وأخلاقي وانساني على كل فرد ولا عذر لأحد، مطالبة جموع المواطنين بالرد على الاحتلال والمستوطنين بسرقة الأرض والتوسع الاستيطاني وخاصة في الأغوار.

وكانت مجموعات من المستوطنين استولت على منطقة حاجز تياسير وبدأت بإنشاء بؤرة استيطانية في المكان.

ويعود تاريخ إنشاء معسكر تباسير إلى عام 1992م على مساحة 16 دونمًا من الأراضي التي تصنف بأنها خزينة المملكة الأردنية الهاشمية، وتم إخلاءه في عام 2008م من جانب واحد من قبل جيش الاحتلال مع ترك المباني العسكرية قائمة.

وبعد إخلائه قامت جمعية استيطانية تطلق على نفسها ” كوهنيم” بسلب الأرض وتحويل بعض المباني إلى مزارع للأبقار والأغنام تحت أعين جيش الاحتلال المتمركزين على الحاجز.

ويعتبر الحاجز الذي أقيم قرب معسكر تياسير أحد محطات الإذلال وتكريس الواقع المرير في منطقة الأغوار الفلسطينية وخاصة أنه يتحكم في حركة وحرية تنقل المواطنين في منطقة الأغوار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى